هيئة المطاعم تكشف عن خطة إعادة فتح المطاعم وصالات الأفراح بغزّة

مطاعم غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت نائب رئيس هيئة المطاعم بغزّة إيمان عواد، عن إعداد خطة بالتنسيق مع الجهات المختصة، لإعادة فتح المطاعم والفنادق وصالات الأفراح.

وجاء ذلك خلال لقائها مع وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش، ومدير دائرة مكافحة العدوى بغزّة رامي العبادلة، للنظر بإمكانية إعادة فتح صالات الأفراح، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأكّدت عواد، على ضرورة تطبيق إجراءات الوقاية والسلامة في الأفراح التي تُقيمها العائلات الفلسطينية، عبر تنظيمها ومتابعتها والإشراف عليها، مُشيرةً إلى أنّ ذلك لن يتم إلا بتعاون مختلف الجهات من أجل عودة افتتاح صالات الأفراح والالتزام في تطبيق بروتوكولات وزارة الصحة.

ودعت إلى ضرورة عودة صالات الأفراح للعمل مع التأكيد على استعداد الهيئة للتعاون الكامل في تطبيق منظومة الإجراءات والخطوات الوقائية التي من شأنها أنّ تحمي أبناء الشعب من هذا الوباء، وتضمن من جانب آخر بقاء واستمرار العمل في قطاع اقتصادي مهم وهو صالات الأفراح.

وشدّدت على أهمية الدور الذي تقوم به صالات الأفراح في تشغيل العمال وتحريك العجلة الاقتصادية في غزّة، واتفق الأطراف على بحث أفضل الإجراءات الوقائية التي من شأنها أنّ تضمن الالتزام بتعليمات وزارة الصحة.

وستُقدم الوزارة رؤية متفق عليها حول إجراءات الوقاية والسلامة من فيروس "كورونا"، لبحث اتخاذ قرار بفتح صالات الأفراح في اجتماع اللجنة الحكومية يوم الخميس القادم.