صدام مثير بين ديوكوفيتش وزفيريف في أستراليا المفتوحة

حجم الخط

وكالة خبر

تتجه أنظار متابعي بطولة أستراليا للتنس، مساء اليوم الثلاثاء، نحو قمة الدور ربع النهائي، التي ستجمع المصنف الأول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بالألماني ألكسندر زفيريف، المصنف السابع عالميا. 

وستكون المباراة هي الاختبار الأصعب لديوكوفيتش، الذي عانى في مبارياته السابقة بشكل كبير، حيث استمرت آخر 3 مباريات له في البطولة، لما يقارب الـ3 ساعات. 

ويواجه نوفاك انتقادات لاذعة بعدما أعلن عن إصابته بتمزق في عضلات البطن، خلال مباراته أمام الأمريكي تايلور فريتز، في الدور الثالث من البطولة، والتي حسمها لصالحه بثلاث مجموعات لمجموعتين. 

وشكك عدد كبير من اللاعبين في حقيقة تعرض نوفاك للإصابة، وكان على رأسهم غريمه الإسباني نادال، والأسترالي نيك كيروس، والمصنف السادس عالميا ستيفانوس تيستيباس. 

من جهته، أكد ديوكوفيتش أنه يعاني فعلا من آلام في البطن، ولو كان تعرض لمثل هذه الإصابة في بطولة أخرى لكان فضل الانسحاب. 

ويبدو إصرار ديوكوفيتش على مواصلة مشواره في البطولة واضحا، وذلك من أجل إضافة بطولة جديدة من البطولات الكبرى، تقربه بشكل أكبر من الرقم القياسي المسجل باسم غريميه نادال وفيدرر بالمناصفة (20 لقبا). 

من جهته، يأمل الألماني ألكسندر زفيريف بمواصلة مسيرته الرائعة في البطولة وتخطي عقبة نوفاك، من أجل الاقتراب من تحقيق أول بطولة كبرى في تاريخه. 

وبالعودة إلى تاريخ الموجهات بين اللاعبين، فقد سبق والتقى الثنائي في7 مباريات، حقق نوفاك الفوز في 5 منها، مقابل فوزين فقط لزفيريف، كما أن المواجهات الـ4 الأخيرة انتهت بفوز نوفاك. 

وعلى الرغم من التفوق الواضح لنوفاك في سجل المواجهات، إلا أن مبارياته مع زفيريف دائما ما تشهد تنافسا شديدا وتمتد لوقت طويل، وكانت المواجهة الأخيرة بينهما في كأس الاتحاد مطلع العام الحالي، انتهت بفوز نوفاك 6/7 و6/2 و5/7. 

ويسعى زفيريف للظهور بمستوى يمكنه من تكرار إنجاز موسم 2018، عندما تمكن من هزيمة ديوكوفيتش في المباراة النهائية للبطولة الختامية في لندن، ليحقق الإنجاز الأبرز في تاريخه. 

صدام مثير بين ديوكوفيتش وزفيريف في أستراليا المفتوحة
صدام مثير بين ديوكوفيتش وزفيريف في أستراليا المفتوحة
صدام مثير بين ديوكوفيتش وزفيريف في أستراليا المفتوحة