الصحة برام الله تُسجل 139 إصابة جديدة بالطفرة البريطانية لـ"كورونا"

الكيلة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة برام الله، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 139 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في عدد من المناطق بالضفة الغربية، ما يرفع حصيلة الإصابات بهذه الطفرة إلى 186 إصابة، منذ بدء رصدها في فلسطين.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة في بيان صحفي: "إنّ الإصابات الجديدة بالطفرة البريطانية، كانت على النحو التالي: 10 إصابات في ضواحي القدس وحالتين في سلفيت ، 18 إصابة في أريحا والأغوار، و5 في نابلس، وإصابة بجنين، 12 حالة بالخليل (12)، 88 إصابة في رام الله والبيرة ".

وأوضحت الكيلة، أنّ فريق عمل من وزارة الصحة والجامعة العربية الأمريكية قام بإجراء الاختبارات الجينية للكشف عن التحور الجيني الجديد للفيروس في عينات مستخلصه من المرضى، حيث تم الكشف عن وجود الطفرات الجينية الجديدة في بعض المسحات.

وثمنت هذا التعاون بين الوزارة والجامعة العربية الأمريكية والذي يساعد الطواقم الطبية بشكل كبير في أداء عملها وعمل الفحوصات اللازمة لرصد الحالة الوبائية، مُشيرةً إلى أنّ الصحة تتابع السلالات الجديدة، البريطانية، والجنوب افريقية والبرازيلية.

ودعت الكيلة، في ختام حديثها المواطنين للالتزام بتعليمات وزارة الصحة، والتباعد الاجتماعي، مؤكّدةً على أنّ نتائج الدراسات العلمية، تُشير إلى فعالية اللقاحات العالمية بالحماية من فيروس "كورونا" والسلالات المتحورة.