الشخرة: تسجيل 186 إصابة جديدة بالسلالة الجديدة لفيروس "كورونا"

كمال الشخرة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة كمال الشخرة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 186 إصابة جديدة بالسلالة الجديدة لفيروس "كورونا" في عدة محافظات بالضفة الغربية.

وأكّد الشخرة خلال تصريحٍ تلفزيوني، على أنّ الحالة الوبائية في فلسطين أصبحت في بداية الخطورة، ودق ناقوس الخطر، مُشيراً إلى ارتفاع في عدد الحالات التي يتم إدخالها إلى المستشفيات.

وأوضح أنّ هذه السلالات الجديدة أعراضها هي نفس أعراض "كورونا" العادية ولكن نسبة انتشارها تصل إلى ٧٠%، مُشدّدًا على أنّ الانتشار الواسع لهذه السلالة هو بسبب المخالطة الكبيرة لمواطنين مع مواطنين من الداخل المحتل، وهناك أرقام تم تسجيلها بعد العودة من المعابر .

وقال: "هناك استهتار من قبل المواطنين والمواطن أصبح يعتبر "كورونا" من الماضي"، مُعبراً عن أمله في التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية والصحية من أجل تجنب سرعة انتشار الطفرة الجديدة .

وبشأن وصول اللقاحات، بيّن الشخرة، أنّه يتم انتظار وصول اللقاحات من منظمة الصحة العالمية عن طريق كوفاكس، مُضيفاً: "كان من المفترض أن تصل بالأمس ولكن بسبب اجراءات الاحتلال والمعابر هي التي تعطل وصولها في الوقت المحدد".

وشدّد على أنّ الوزارة تنتظر التنسيق خلال أيام، وإعطاء الترخيص اللازم من أجل إيصال هذه اللقاحات إلى غزّة ولكن هناك إجراءات لم يتم استكمالها من قبل الاحتلال، ما تسبب بإعادة الشحنات إلى مستودعات وزارة الصحة.