طالع رابط التسجيل

غزة: فتح باب الترشح للاستفادة من برنامج تمويل المشاريع الريادية الصغيرة

دولار
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد صندوق دعم الشباب التابع للهيئة العامة للشباب والثقافة في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، على أن باب الترشح للاستفادة من برنامج تمويل المشاريع الريادية الصغيرة (دلني على السوق2)، برعاية من مؤسسة "أحباء غزة ماليزيا" مفتوح.

وقالت الهيئة في تصريح صحفي: "بشرط أن يتم بدء تنفيذ المشروع خلال 30 يومًا من استلام الدفعة المالية، إن أقصى قيمة لتمويل المشروع (5) آلاف دولار أمريكي، على أن يكون السداد على أساس دفعات شهرية منتظمة لا تقل عن 100 دولار".

وبحسب البيان، يمنح المستفيد 3 أشهر فترة سماح لتسديد الدفعات من تاريخ استلام القرض، على أن يتوفر عدد كفيلين من بنك الإنتاج والبنك الوطني.

ونوه إلى أن موعد التسجيل يكون الأربعاء 17-2-2021 من الثامنة صباحا حتى يوم السبت 27-2-2021 الثانية ظهرًا، مشيرة إلى أنه سيتم التسجيل عبر الخدمات الإلكترونية من خلال تبويب تمويل المشاريع الصغيرة.

وأوضح أن الترشح مفتوح للفئة العمرية من (22 -35) عامًا، بعدة محددات، لافتًا إلى أن من ضمن المحددات أن يمتلك المتقدم فكرة ريادية أو تنموية، ومهارات إدارية وفنية، وأن يكون المشروع جديدًا غير قائم، وأن تكون الفكرة قابلة للتنفيذ بالإمكانيات المتاحة.

ولفتت الهيئة إلى ضرورة أن يكون المستفيد متفرغًا بشكل كامل للمشروع، وألا يكون موظفاً حكومياً أو في وكالة الغوث أو في أي مؤسسة يتقاضى من خلالها راتبًا ثابت، مبينة: "يجب ألا يكون المتقدم سبق وأن استفاد من أي مشاريع ريادية من جهات أخرى، أو حاصلاً على قرض من مؤسسات الإقراض والبنوك العاملة في أراضي السلطة الفلسطينية".

وأورد البيان: "يتوجب ألا يؤثر المشروع سلباً على البيئة والصحة والسلامة العامة، ويفضل أن يتيح المشروع عددًا إضافيًا من فرص العمل (معدل تشغيل عالي)، وأن تتميز منتجات المشروع بالجودة وسهولة التسويق، وضرورة إعداد دراسة جدوى للمشروع".

وشددت على أن الأفضلية لمن يقدم مساهمة فعلية للمشاركة بتمويل المشروع، وأن يمثل المشروع المطلوب تمويله مصدر الدخل الرئيسي للمتقدم، وألا يتعلق المشروع بنشاط محرم شرعاً أو يتعارض مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في فلسطين.

للاطلاع على رابط التسجيل اضغط هنا