"كهرباء" غزة تعمم مجموعة إرشادات للتعامل مع المنخفض الجوي

"كهرباء" غزة تعمم مجموعة إرشادات للتعامل مع المنخفض الجوي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عممت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، مجموعة من الإرشادات، للتعامل مع المنخفض الجوي المرتقب.

وقالت الشركة في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "يجب التأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية داخل المنزل ومعالجة أي خلل أو مشاكل كهربائية من خلال كهربائي متخصص، وإغلاق أي فتحات أو شقوق في جدران أو سطح المنزل لمنع أي تسرب محتمل لمياه الأمطار ووصولها لشبكة الكهرباء المنزلية، وكذلك لمنع تسرب التدفئة لخارج المنزل".

وأضافت: "يجب تثبيت المواد التي قد تتطاير من فوق سطح المنزل بفعل الرياح وخاصة المواد الحديدية مثل " ألواح الزينقو" والتي قد تتسبب في تعطل شبكة الكهرباء وانقطاع التيار أو لا قدر الله خطر التسبب في حرائق أو صعقات كهربائية خطيرة".

وشددت الشركة، على ضرورة الحرص على توعية الأطفال بمخاطر الكهرباء خارج وداخل المنزل وتحذيرهم بضرورة الابتعاد عن أعمدة الكهرباء أو الإنارة الحديدية أو الأسلاك المتقطعة وعدم ملامستها مطلقا حفاظا على حياتهم، وعلى ضرورة وضع الدفايات الكهربائية في أماكن آمنة بعيدا عن الأطفال أو الأشياء القابلة للاشتعال مع التأكد من وجود تهوية مناسبة في المنزل وداخل الغرف وفصلها قبل الخلود للنوم.

وبين البيان: "يجب الاستغناء التام عن استخدام الشموع في عملية الإنارة لمخاطرها الكبيرة واستخدام بدائل أكثر أمانا".

وأردف: "يجب إزالة أغصان الأشجار المنزلية التي قد يتسبب احتكاكها مع أسلاك الكهرباء بفعل الرياح إلى حدوث تماس كهربائي أو قد تتسبب في إعاقة دخول رافعات الشركة أو الدفاع المدني إلى أحد الشوارع للتعامل مع حالة طارئة محتملة خلال فصل الشتاء".