تفاصيل حالة الطقس في محافظات سوريا لمدة اسبوع

تفاصيل حالة الطقس في محافظات سوريا لمدة اسبوع
حجم الخط

وكالة خبر

تفاصيل حالة الطقس في محافظات سوريا لمدة اسبوع حيث تستعد البلدان العربية لمنخفض قطبي المنشأ خلال الساعات القادمة، ويبحث كثير من المواطنين في سوريا عن حالة تفاصيل حالة الطقس في محافظات سوريا، وإليكم تفاصيل حالة الطقس في سوريا خلال الأيام الثلاثة القادمة حسب المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية.

تفاصيل حالة الجو ليوم الثلاثاء السادس عشر من فبراير/ شباط:
يكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام، يتحول إلى غائم خلال ساعات بعد الظهر مع بدء تأثر المنطقة بمنخفض جوي قطبي المنشأ مرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر تكون غزيرة فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية، ويمتد الهطل تدريجيا إلى باقي المناطق خلال ساعات الليل وصباح الأربعاء، أما المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1500م فيكون الهطل فيها ثلجيا.
وتكون الرياح جنوبية شرقية وتتحول في المساء إلى جنوبية غربية مع هبات شديدة تصل حتى 90كم/سم أحيانا خاصة في المناطق الجنوبية، والبحر: عالي يتحول إلى متوسط ارتفاع الموج.

الأربعاء السابع عشر من فبراير/ شباط:
يكون الجو غائماً ماطراً على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرد أحياناً خاصةً فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية، ويتدنى مستوى الهطل الثلجي ليصبح فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر ويكون الهطل ممزوجاً دون ذلك، كما يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو /2-5/ درجات مئوية، الرياح: جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة تصل حتى 90 كم/سا أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية.

الخميس الثامن عشر من فبراير/ شباط:
تضعف الفاعلية الجوية ويميل الجو للاستقرار بشكل تدريجي مع أجواء غائمة جزئياً بشكلٍ عام وبقاء فرصة لهطل زخات خفيفة من المطر في مناطق متفرقة من البلاد، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو /2-5/ درجات مئوية.
ليلاً: يكون الجو شديد البرودة في معظم المناطق ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد والضباب في أغلب المناطق الداخلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر.
الرياح: غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها أحيانا، البحر: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

تحذيرات
- نشاط الرياح الجنوبية الغربية في المناطق الجنوبية والساحلية خاصةً والتي يكون لها تأثير سلبي على حركة الملاحة بشكلٍ عام وعلى شبكة الكهرباء والهاتف والبيوت البلاستيكية حدوث سيول في الوديان والمنحدرات والأماكن المنخفضة خلال فترة ذروة هذا المنخفض بسبب غزارة الأمطار.
-  حدوث الصقيع وتشكل الجليد وحدوث الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر اعتباراً من يوم الجمعة والذي يؤثر على المزروعات بشكلٍ خاص وعلى مدى الرؤيا الأفقية حيث يتدنى مستوى الرؤيا.