محدث إغلاق المدارس في مدن الضفة الغربية بسبب الأحوال الجوية المتوقعة

مدرسة فلسطينية
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

قررت وزارة التربية والتعليم اليوم الثلاثاء إغلاق المدارس في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة، يومي الأربعاء والخميس بسبب الأحوال الجوية المتوقعة.

وقررت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، إغلاق المدارس يومي الأربعاء والخميس، والتوجه للتعلم عن بعد، بسبب الأحوال الجوية المتوقعة.

وقال مدير التربية في طولكرم طارق علاونة في تصريح صحفي :"قررنا التوجه للتعلم عن بعد، وجاء هذا القرار بعد التشاور مع محافظ طولكرم عصام أبو بكر، ولجنة الطوارئ في المديرية".

وتابع: "سيتم تأجيل كافة الامتحانات التي كانت معدة ليومي الأربعاء والخميس ليتم تقديمها خلال الأسبوع المقبل وفق برنامج تعده المدرسة، وأن تقوم المدارس بالتحقق من إجراءات السلامة والأمان فيها".

وفي سياق متصل، قررت مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم إغلاق كافة المدارس ورياض الأطفال يومي الأربعاء والخميس بسبب الأحوال الجوية.

وقالت مصادر محلية: "إن مديرية التربية والتعليم في بيت لحم قررت إغلاق المدارس يومي الأربعاء والخميس والتحول إلى التعليم عن بعد، حفاظا على سلامة الطلبة والمعلمين في ظل الأحوال الجوية المتوقعة".

كما وأعلنت مديريتا التربية والتعليم في جنين وقباطية، تعليق الدراسة يومي الأربعاء والخميس، والتوجه لنمط التعلم عن بعد، نظرا للأحوال الجوية المتوقعة.

وأوضحت تربيتا جنين وقباطية في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن هذا القرار جاء بعد التشاور مع محافظ جنين اكرم رجوب، ولجنة الطوارئ في المديرية.

وأشارتا إلى أن المدارس التابعة لهما ستقوم بإعداد برامج الحصص عن بعد عبر منصة التيمز، كما قررتا تأجيل كافة الامتحانات المتبقية التي كانت معدة ليومي الاربعاء والخميس ليتم تقديمها خلال الاسبوع المقبل، وفق برنامج تعده المدرسة.