الهند توقع اتفاقيات لمشاريع سريعة الأثر مع فلسطين

الهند توقع اتفاقيات لمشاريع سريعة الأثر مع فلسطين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وقع سفير الهند لدى فلسطين سونيل كومار في مدينة رام الله اليوم الثلاثاء، اتفاقيات لمشاريع سريعة الأثر مع فلسطين.

وبحسب الوكالة الرسمية، وقعت الممثلية الهندية، أربع اتفاقيات لمشاريع سريعة الأثر يتم تنفيذها من خلال الشراكة المحلية مع بلديات بيتونيا ورام الله وعقربا، ومنتدى العلماء الصغار، ضمن شراكة الهند التنموية مع فلسطين وإطار المشاريع سريعة الأثر.

وخلال حفل رسمي نُظم في مقر الممثلية الهندية، وقع السفير كومار مذكرات التفاهم مع رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة، ورئيس بلدية رام الله موسى حديد، ورئيس بلدية عقربا غالب ميادمة، ورئيس نادي العلماء الصغار وليد ذيب.

وبدوره، قال  كومار، إن العلاقات الثنائية بين البلدين ستصل إلى آفاق جديدة كونها علاقات تقوم على أواصر الصداقة والنية الحسنة والاحترام، وأن الهند ستواصل دعمها لفلسطين والشراكة معها في جهودها التنموية.

يشار إلى أن الحكومة الهندية تقدم برامج شراكة متعددة لفلسطين، بما في ذلك مساعدات تنموية ومشاريع بقيمة 70 مليون دولار في قطاعات هامة كالتعليم، وبناء المؤسسات، والصحة، وبناء القدرات، وتمكين المرأة.

ومن المقرر، أن تقدم حكومة الهند، مساعدة مالية بقيمة مئتي ألف دولار لإعادة تأهيل ميدان ياسر عرفات في رام الله، وإنشاء مشتل زراعي في بيتونيا، وإنشاء حديقة للأطفال في عقربا، ودعم برامج دمج التكنولوجيا في التعليم مع منتدى العلماء الصغار.