مصر: نماذج استرشادية للصف الثاني الاعدادي 2021

مصر: نماذج استرشادية للصف الثاني الاعدادي 2021
حجم الخط

وكالة خبر

مصر نماذج استرشادية للصف الثاني الاعدادي 2021 حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية خلال مؤتمر عقده الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في مصر في الرابع عشر من فبراير عن تفاصيل اجراء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية.

للحصول على النمائج اضغط هنـــا

وخلال المؤتمر قال الدكتور طارق شوقي إن الوزارة أعلنت عن عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لكل مرحلة دراسية في يوم واحد، على أن يكون امتحان واحد شامل لكافة المواد الدراسية.

ومن المقرر أن يشمل الامتحان سؤالا أو سؤالين لكل مادة دراسية في ذات الامتحان، مع منح الطلبة خيار إعادة العام دون أن يتم احتساب التأجيل كرسوب.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم المصرية ضمن جهودها لاستمرار التعليم في ظل جائحة كورونا، منصات للتعليم عن بعد وقنوات تعليمية ليتمكن الطلبة من استكمال متابعة دروسهم.

ومن المقرر ان تبدأ الامتحانات يوم 27 فبراير/ وتستمر حتى التاسع من مارس، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في كافة محافظات جمهورية مصر العربية في العاشر من مارس/ آذار.

وكان من المقرر أن تنطلق امتحانات الصف الثاني الإعدادي في الأسبوع الأخير من يناير، قبل أن تصدر وزارة التربية والتعليم المصرية قرارا بتأجيل الامتحانات إلى ما بعد 20 فبراير/ شباط.

يجدر الذكر أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في مصر تجري في ظل الارتفاع المتزايد لأعداد الإصابات بفيروس كورونا المستمر في جمهورية مصر العربية .

وسوف نقدم لكم النموذج الاسترشادي لامتحانات الصف الثاني الإعدادي في مصر ليتمكن الطلاب والطالبات من الاطلاع عليها والتدرب من خلالها على الامتحان النهائي.