بعد إغلاق باب التسجيل

لجنة الانتخابات: نسبة التسجيل بلغت 93.3% في كافة محافظات الوطن

الانتخابات الفلسطينية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، صباح يوم الأربعاء، عن نسبة المُسجلين في سجل الناخبين في كافة محافظات الوطن، بعد أنّ أغلق باب التسجيل الكترونياً وميدانياً.

وقالت لجنة الانتخابات، في تصريحٍ صحفي: "إنّ العدد الكلي للمسجلين للانتخابات الفلسطينية بلغت 2.622 مليون مواطن ومواطنة، بنسبة 93.3% من أصحاب حق التسجيل البالغ عددهم 2,809 مليون مواطن".

وأوضحت أنّه بموجب المدة القانونية المعلنة مسبقاً، فإنّ عملية إدارة وتنقيح بيانات المسجلين للانتخابات ستبدأ اعتباراً من صباح اليوم الأربعاء، للاستعداد لمرحلة النشر والاعتراض التي ستنطلق في الأول من آذار المقبل، وتستمر لمدة 3 أيام.

وأضافت: "أنّ هذه الأرقام تعكس إقبالاً كبيراً على عملية التسجيل، ما يعكس رغبة المواطنين في المشاركة بالعملية الانتخابية، مبينة أن عملية التسجيل تمت وفقاً للخطة المعدة سلفاً، دون أي مشاكل تذكر".

وتوجهت بالشكر إلى جميع شركائها في العملية الانتخابية، وخصوصاً المواطنين الذين تفاعلوا مع عملية التسجيل، والفصائل ومؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام والمؤسسات الرسمية، لاسيما وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية ووزارة الصحة والإعلام الرسمي والاتحاد الفلسطيني للصم.

كما أشادت لجنة الانتخابات المركزية، في ختام حديثها بشكل خاص بجهود طواقمها الثابتة والمتنقلة التي عملت خلال فترة التسجيل.