بلغت 93%

ملحم: نسبة المُسجلين للانتخابات مُبشرة وغير مسبوقة بالعالم

ملحم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، صباح يوم الأربعاء، إنّ نسبة التسجيل للانتخابات بلغت قبل إغلاق التسجيل بعد منتصف الليلة الماضية 93%، مُؤكّداً على أنّ هذا شيء مبشّر جدًا ونسبة غير مسبوقة في العالم.

وحول دوام القطاعات، أوضح ملحم في حديثٍ صحفي (لإذاعة صوت فلسطين) رصدته وكالة "خبر"، أنّه لا جديد على دوام القطاعات في القطاع العام، مُشيراً إلى أنّ الدوام ما زال بنسبة 30%، وفي حال تطور الحالة الجوية يمكن اتخاذ قرارات جديدة في حينه.

وبما يتعلق بالإجراءات الحكومية الجديدة لمواجهة "كورونا"، نوه إلى أنّها تسير على جانبين: الأول من أجل الحرص على حياة المواطنين وعدم تعريضهم للخطر، والثاني للحفاظ على سير الحياة الاقتصادية التي شهدت انتكاسة في الفترة الماضية

وأضاف: "أنّ الحكومة سنتخذ كل الإجراءات اللازمة للحد من انتشار السلالة الجديدة من فيروس "كورونا"، مُشدداً على أنّ جهود الحكومة متواصلة من أجل جلب اللقاحات المضادة للفيروس.

وتابع: "إنّ تأخر وصول دفعات اللقاحات له علاقة بأسباب لوجستية وعملية نقل هذه اللقاحات من بلد المنشأ، لافتاً إلى أنّه في حال وصول اللقاحات ستبدأ الحكومة عملية التطعيم وفق الخطّة المعدة مسبقًا من وزارة الصحة بدءًا بالطواقم الطبية.

واختتم ملحم، حديثه بالقول: "إنّ المنع الإسرائيلي الذي حال دون وصول اللقاحات إلى قطاع غزّة أول أمس، يُشكل انتهاكًا للقانون الدولي، والحكومة خاطبت منظمة الصحة العالمية للتدخّل وإدخال اللقاحات فورًا إلى قطاع غزّة".