الخارجية: انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا تعتبر تمرد على القانون الدولي

وزارة الخارجية والمغتربين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حذرت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأربعاء، من التعامل مع جرائم الاحتلال وانتهاكاته المتصاعدة ضد شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدساته ومنازله وممتلكاته كأحداث عابرة تتكرر يومياً.

وقالت الخارجية، في بيانٍ صحفي: "إنّ دولة الاحتلال تُصر على أنّ ما تسمى دولة الفصل العنصري، ورغم عديد الفرص التي أعطيت لها من قبل المجتمع الدولي بعدم تثبيت مصطلح دولة الفصل العنصري على "إسرائيل"، إلا أنّها مصرة للحفاظ على هذا اللقب والتصنيف، وتؤكّد عليه يومياً، عبر إجراءاتها، وجرائمها الهادفة لإيذاء الفلسطينيين".

واعتبرت انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا "إمعاناً ممنهجاً في التمرد على القانون الدولي، واستخفافاً متعمداً بالشرعية الدولية، وقراراتها، واستهتاراً بإرادة السلام الدولية".

وأشارت إلى أنّ الصمت الدولي أو الاكتفاء ببعض بيانات الإدانة الشكلية أو القرارات الأممية التي لا تنفذ، وعدم معاقبة "إسرائيل" ومحاسبة قادتها يشجع دولة الاحتلال على الإمعان في ارتكاب جرائمها وانتهاكاتها.

وتطرّقت الوزارة في ختام بيانها إلى اعتداءات الاحتلال المُتكررة من هدم المنازل، والمنشآت، والاستيلاء على الأراضي، وعمليات الطرد والتهجير، والإعدامات الميدانية، والاعتقالات العشوائية بالجملة، وحربها المتواصلة في الأغوار، وعربدات وهجمات المستوطنين واقتحاماتهم، في مسعى لابتلاع وسرقة المزيد من الأرض الفلسطينية لصالح الاستيطان.