طالع آخر مستجدّات المنخفض الجوي القطبي الذي يضرب فلسطين

منخفض جوي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد الراصد الجوي، قصي الحلايقة، اليوم الأربعاء، على أنّ الهطولات الغزيرة والمُنتظمة، تتركز حاليًا في شمال البلاد، وصولًا إلى شمال الضفة الغربية.

وقال الحلايقة، في تدوينة له نشرها عبر صفحته على "الفيسبوك": "يوجد فرصة لهطولات عشوائية على شكل زخات أمطار في وسط وجنوب البلاد، تكون على شكل زخات ثلجية متقطعة فوق القمم".

وأضاف: "إنّ مركز المنخفض الجوي، يتركز في ساعات بعد الظهر بالمساء إلى غرب الأراضي السورية، بحيث تنكسر الرياح الجنوبية الغربية إلى غربية، وتعبر الجبهة الرئيسية، وتنتشر الهطولات إلى الوسط ثم الجنوب، تدريجيًا، بمشيئة الل"ه.

وذكر أنّ تساقط وتراكم الثلوج، ينتظم فوق القمم مساءً وليلًا، ويهبط مستوى تساقطها حتى 700 متر، وفي ساعات الذروة دون ذلك، ويُتوقع أن تكون الثلوج كثيفة على فترات، ومترافقة بالرعد.

ولفت إلى أنّ تساقط الثلوج، يستمر على الجبال ما بين 800- 900 متر حتى ساعات صباح الخميس، ثم تضعف تدريجيًا، وتسقط أمطار متفرقة بقية اليوم مع بَرَد، وهناك سماكات متفاوتة مُتوقعة، وقد تعيق مظاهر الحياة العامة في الجبال، خاصة العالية.

نوّه إلى أنّ أمطار غزيرة ستسقط في مناطق واسعة من البلاد، مصحوبة بالرعد والبَرَد وهبات الرياح، ونحذر من السيول والفيضانات.