الإعلام العبري: الانتخابات المركزية ترفض شطب المشتركة والموحدة

انتخابات الاحتلال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

نقلت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، عن لجنة الانتخابات المركزية الاسرائيلية، رفضها لطلب شطب القائمة المشتركة من خوض انتخابات الكنيست، في آذار/ مارس المقبل.

وذكرت اللجنة أنّه 15 عضوًا في اللجنة عارضوا طلب الشطب وأيّده 3 أعضاء، وامتنع عضوان من كتلة "يهدوت هتوراة" عن التصويت، فيما تغيب عن التصويت أعضاء من الليكود وشاس و"غيشر" و"ديريخ إيرتس".

وفي ذات السياق، رفضت اللجنة، أيضًا طلب شطب القائمة العربية الموحدة (الإسلامية الجنوبية).

يشار إلى لجنة الانتخابات المركزية، شطبت المرشحة السابعة في حزب العمل لانتخابات الكنيست، ابتسام مراعنة مينوحين، في أعقاب طلب قدمه حزب "عوتسما يهوديت" الفاشي برائسة إيتمار بن غفير.

وأيّد الشطب 17 عضوا في لجنة الانتخابات المركزية وعارضه 15 عضوا وامتنع عضوان عن التصويت، وسينقل القرار أوتوماتيكي إلى المحكمة العليا، التي ستقرر إذا كان ترشيحها سيستمر أم أن عليها التنحي عن سباق الانتخابات.

ومن المقرر، أنّ تصوّت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم، على طلب بن غفير شطب القائمة المشتركة والقائمة العربية الموحدة (الحركة الإسلامية الجنوبية).

من جانبه، أعلن حزب الليكود أنه لن يشارك في جلسة لجنة الانتخابات التي سيجري خلالها التصويت على شطب القائمة المشتركة والقائمة الموحدة برئاسة منصور عباس.