هيئة الأسرى: الاحتلال ما زال يحتجز جثامين 7 شهداء من الحركة الأسيرة

هيئة الأسرى: الاحتلال لا زال يحتجز جثامين 7 شهداء من الحركة الأسيرة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، اليوم الخميس، على أنّ سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" ما زالت تحتجز 7 جثامين لشهداء من الحركة الأسيرة حتى هذه اللحظة، من أصل 253 شهيدًا محتجزًا في مقابر الأرقام.

وقال عبد ربه في تصريحٍ وصل وكالة "خبر" نسخةً عنه: "إنّ الاحتلال يتعمد عدم تسليم جثامين الأسرى الشهداء، كشكل من أشكال المساومة للضغط على المقاومة في قطاع غزّة".

وأشار إلى أنّ جثمان الأسير الشهيد أنيس دولة هو أقدم جثمان مازال محتجزًا منذ 1980 .

وبشأن الأسرى المصابين بفيروس "كورونا"، أوضح عبد ربه أنّ عدد الأسرى المصابين بـ"كورونا" تجاوز حتى اليوم نحو 365 إصابة تتركز في "جلبوع" و"النقب" و"ريمون" بشكل أساسي.

وتابع: "نشهد تراجع في عدد الإصابات بفيروس كورونا داخل السجون وآخرها إصابة الأسير وفاء الشلبي وهو من رام الله، ويتحجز في مركز توقيف عسقلان"، مُبيناً أنّ وبين أن معاناة الأسرى تتفاقم في ظل المنخفض الجوي بسبب عدم توفر لوازم التدفئة والأغطية والملابس الشتوية.

وشدّد على أنّ الاحتلال مازال يمنع إدخال اللوازم الشتوية إلى جميع السجون "الإسرائيلية" خاصة الملابس والأغطية، مُوضحاً أنّ إدارة السجون والمخابرات تلجأ إلى استغلال هذا الطقس السيء للضغط على الأسرى وانتزاع الاعترافات منهم.