متى موعد عطلة الربيع 2021 في تونس ؟

متى موعد عطلة الربيع 2021 في تونس
حجم الخط

وكالة خبر

متى موعد عطلة الربيع 2021 في تونس حيث يهتم كثير من التونسيين بمعرفة موعد عطلة الربيع 2021 في تونس ومن المقرر أن تبدأ عطلة الربيع في الخامس عشر من مارس 2021 وتنتهي في الرابع والعشرين من مارس 2021، أما عطلة ذكرى الشهداء فهي يوم التاسع من أبريل/ افريل، ومن المقرر أن تكون عطلة عيد الشغل في الأول من شهر مايو.

كما تحدد وزارة التعليم التونسية موعد عيد الفطر بعد رؤية الهلال لذلك يبقى موعد إجازة عيد الفطر المبارك غير محددة بشكل دقيق إلى أن يتم رؤية الهلال والتحقق من موعدها.

ومن المقرر أيضا حسب قرارات الوزارة ما لم يطرأ أية تغييرات على هذه القرارات، أن تختم السنة الدراسية في دولة تونس في 30 جوان لعام 2021.

يذكر أن الوزارة كانت قد قررت بسبب الوضع الوبائي في البلاد بفعل فيروس كورونا المستجد كوفيد19، دمج الثلاثيتين الأخيرتين من السنة الدراسية الحالية في فترة دراسية واحدة، مع حذف عطلة نصف الثلاثي الثاني والابقاء على موعد عطلة الربيع مع مواصلة الدراسة بنظام الأفواج.

وكان وزير التربية فتحي السلاوتي قد صرح سابقا عن أهمية ما يجري من تعاون بين وزارة التربية ووزارة الصحة في تونس للحفاظ على صحة الطلاب والطالبات وذويهم وكذلك القائمين على العملية التعليمية في دولة تونس.

كما نفى الوزير السلاوتي صحة الأخبار التي تتحدث عن ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الطلاب في تونس، وأكد عدم تسجيل حلقات عدوى كبيرة في الوسط المدرسي بتونس.