الدوري المصري

بالصور.. لدغة فرجاني تنقذ الزمالك من فخ الدراويش

حجم الخط

وكالة خبر

قاد التونسي فرجاني ساسي نجم الزمالك فريقه للفوز على حساب الإسماعيلي بنتيجة 2-1 مساء يوم الأربعاء، في ستاد القاهرة في الجولة 13 للدوري المصري الممتاز.

سجل ساسي هدف الفوز القاتل في الدقيقة 87 بعدما تقدم الزمالك في الدقيقة 50 عن طريق يوسف إبراهيم أوباما، لكن "الدراويش" تعادلوا في الدقيقة 63 عن طريق شكري نجيب. 

ورفع الزمالك رصيده بهذا الفوز بقيادة مدربه البرتغالي باتشيكو إلى 29 نقطة في صدارة الترتيب وتجمد رصيد الإسماعيلي بقيادة مدربه البوسني ميودراج يوفيتش عند 8 نقاط في المركز 17 قبل الأخير.

تفوق أصفر

المباراة في مجملها جاءت سريعة بين الفريقين وتفوق الإسماعيلي بشكل واضح في الشوط الأول مع تراجع الزمالك بأداء باهت، لكن الشوط الثاني شهد الأهداف واتسم بالإثارة.

بدأ الزمالك المباراة بهدوء شديد واعتمد على التمريرات المتبادلة بين شيكابالا وأوباما ولكن بلا خطورة والتزم لاعبو الإسماعيلي بالدفاع وإرسال الكرات العالية.

سنحت محاولة للإسماعيلي بكرة سريعة من الظهير النشيط حسين السيد الذي أبعد عرضية خطيرة من جانب حازم إمام الظهير الأيمن للزمالك بينما أضاع زيزو محاولة لاحقا بتسديدة في أقدام مدافعي الضيوف.

شكري نجيب كان سلاح الإسماعيلي في تنظيم الكرات المرتدة وانطلق سريعا لكن دفاع الزمالك أنقذ الموقف بينما اكتفى الفريق الأبيض بتمريرات على الأطراف في ظل تباعد واضح في الخطوط.

نال محمد حسن لاعب الإسماعيلي إنذارا وأبعد الحارس محمد فوزي فرصة زمالكاوية محققة عن طريق سيف الدين الجزيري.

كما وجه إمام عاشور لاعب الزمالك ضربة رأس من عرضية شيكابالا ونال محمد صادق لاعب الإسماعيلي البطاقة الصفراء.

الزمالك طالب بالحصول على ضربة جزاء بعد سقوط الجزيري في منطقة الجزاء لكن الحكم رفض احتسابها وأضاع محمد الشامي مهاجم الإسماعيلي بخطأ واضح من الحارس محمد أبو جبل.

ونال شكري نجيب إنذارا قبل أن يدخل اللاعب عماد حمدي بدلا من محمد حسن للإصابة في صفوف الإسماعيلي.

وحرم القائم الإسماعيلي من فرصة التقدم برأسية شيلونجو وخرج الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

الزمالك يرد

بدأ الشوط الثاني بضغط هجومي أبيض لإدراك هدف التقدم وهو ما حدث بالفعل في الدقيقة 50 عن طريق يوسف إبراهيم أوباما الذي واصل تألقه واستغل كرة سريعة حولها داخل الشباك.

الإسماعيلي أشرك الأنجولي أري بابل على حساب محمد صادق بعد هدف الزمالك، ثم أدرك الدراويش التعادل في الدقيقة 63 سريعا عن طريق كرة مرتدة انطلق بها شكري نجيب وسدد في مرمى أبو جبل الذي أخطأ في التعامل مع الكرة بغرابة.

الزمالك أشرك الثنائى فرجاني ساسي ثم أشرف بن شرقي على حساب إمام عاشور وشيكابالا لتنشيط الهجوم.

حاول لاعبو الإسماعيلي استهلاك الوقت بالسقوط كثيرا، بينما افتقد الزمالك الخطورة، قبل أن يهدر أشرف بن شرقي فرصة محققة للأبيض فوق العارضة، تلتها محاولة أبعدها دفاع الإسماعيلي.

أشرك الإسماعيلي الثنائى نادر رمضان وعمر الوحش على حساب عبد الله جمعة وشيلونجو بينما دفع الزمالك بالثنائي مروان حمدي وحميد أحداد بدلا من الجزيري وزيزو.

الزمالك فرض سيطرته على الدقائق الـ 10 الأخيرة مع تراجع للإسماعيلي.

وفي الدقيقة 87 حول أحمد أبو الفتوح كرة عرضية هيأها لاعبو الأبيض إلى فرجاني ساسي على حدود منطقة الجزاء، ودون تحضير سدد التونسي كرة موجهة بدقة محرزا هدف الفوز القاتل للزمالك.

في الدقائق التالية حاول الإسماعيلي تنظيم كرات مرتدة عن طريق بابل لكن بلا خطورة، ونال طارق حامد لاعب الزمالك إنذارا ثم حصل حسين السيد ظهير أيسر الإسماعيلي على الإنذار الثاني فطرد في الدقيقة 90+5.

بالصور.. لدغة فرجاني تنقذ الزمالك من فخ الدراويش
بالصور.. لدغة فرجاني تنقذ الزمالك من فخ الدراويش
بالصور.. لدغة فرجاني تنقذ الزمالك من فخ الدراويش
بالصور.. لدغة فرجاني تنقذ الزمالك من فخ الدراويش