الخارجية: إغراق الأراضي الزراعية شرق غزة جريمة يُحاسب عليها القانون

الاحتلال يُغرق  أراضي زراعية شرق غزة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقّبت وزارة الخارجية والمغتربين إقدام قوات الاحتلال على إغراق مئات الدونمات الزراعية شرق حي الشجاعية بمدينة غزة بواسطة فتح عبارات مياه الأمطار.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنّ ذلك أدّى إلى تدمير تلك الأراضي ووقوع خسائر كبيرة للمزارعين، علمًا بأنها المرة الثانية التي ترتكب فيها قوات الاحتلال هذه الجريمة خلال شهر.

وأكّدت على إغراق الأراضي الزراعية شرق مدينة غزة، جريمة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، يحاسب عليها القانون الدولي، وهي جزء لا يتجزأ من اعتداءات الاحتلال المتواصلة وحربه المفتوحة وحصاره الظالم على أهالي قطاع غز.

وبيّنت أنّ الاحتلال يهدف من خلال أفعاله هذه، إلى تكريس فصل القطاع عن الضفة الغربية المحتلة ومحاولة تركيعه، وهو ما يؤدي إلى مزيد من المعاناة والآلام والعذابات التي تتكبدها الأسر الغزية وأجيالها، محمّلةً حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تلك الجريمة،

وطالبت المنظمات والمؤسسات الدولية المختصة، بالخروج عن صمتها وإدانة هذا الاعتداء، واتخاذ ما يلزم من الإجراءات التي يفرضها القانون الدولي لتوفير الحماية لشعبنا بما في ذلك حماية المزارعين الفلسطينيين وأرضهم وزراعتهم ومحاصيلهم.

ودعت المدعية العامة للجنائية الدولية بسرعة الاعلان عن فتح تحقيق رسمي في جرائم الإحتلال، بما فيها جرائمه ضد شعبنا في قطاع غزة.