صورة الأوقاف برام الله تُقرر إقامة صلاة الجمعة ليوم غدٍ في المساجد

الصلاة في مساجد الضفة الغربية أثناء كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قررت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بمدينة رام الله شمالي الضفة الغربية المحتلة، اليوم الخميس، إقامة خطبة وصلاة الجمعة ليوم غدٍ، في المساجد، مع ضرورة الالتزام بالضوابط الصحية والإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة في بيان ورد وكالة "خبر" نسحنة منه، أنّ هذه القرارجاء وفقًا لتوجيهات الحكومة الفلسطينية وتعليمات رئيس الوزراء محمد اشتية، ونظرًا للظروف الجوية.

وحثّت المصلين على إحضار سجادة صلاة خاصة، وارتداء الكمامة، والتباعد أثناء الجلوس في المسجد وعند إقامة الصلاة، وعدم المصافحة والتقبيل، مؤكّدةً على استمرار إغلاق دورات المياه، ومكان الوضوء، وعدم استخدام ثلاجات المساجد للشرب.

ودعت كبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة ولمن لديه ضعف مناعة والأطفال والنساء للصلاة في البيوت؛ حفاظًا على أنفسهم، لافتةً إلى استمرار إغلاق المساجد في المناطق المصاب والموبوءة، لحين صدور القرار من لجان الطوارئ المخصصة في المناطق.

وطالبت الأئمة والخطباء بعدم الإطالة في خطبة وصلاة الجمعة، بحيث لا يتجاوز الـ15دقيقة، مبيّنةً أنّه سيتم تقييم الأمور من خلال الخطبة والصلاة في المساجد ليوم غذٍ، ومدى التزام المواطنين بالتعليمات، حتى نتمكن من الاستمرارفي إقامة خطبة وصلاة الجمعة خلال الأسابيع القادمة.

الأوقاف برام الله تُقرر إقامة صلاة الجمعة ليوم غدٍ في المساجد