صور: حقل هولندى يتوهج بأضواء راقصة مستوحاة من تكنولوجيا "علم الضوء"

حقل هولندى يتوهج بأضواء راقصة مستوحاة من تكنولوجيا "علم الضوء"
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

فى مشهد رائع، يمكنك رؤية حقل ومساحة زراعية تتوهج بالضوء فى هولندا، وتحمل طابعاً ابتكارياً سيثير فضولك، ويقوم دان روزيجارد بتكريم أهمية الزراعة وجمالها عن طريق أحدث أعماله الفنية، التي تُعرف باسم "Grow"، حيث تتدفق أضواء حمراء وزرقاء كأمواج فوق حقل شاسع محاط بالظلام.

930233-الحقل.png
وقال الفنان الهولندي، إن تأثير مشروعه لايقتصر على الطبيعة الزراعية فحسب، مشيرا إلى أنه يبعث الأمل في قلوب الناس، موضحا أنه يعطي معنى جديداً لكلمة الثقافة الزراعية، ما يضع المساحات الزراعية في إطار لوحة فنية ثقافية حية، وفقا لحديثه.

621712-حقل-متلألأ-بالأضواء.png
المشروع المميز يسلط الضوء على أهمية الابتكار في الأنظمة الزراعية عن طريق التركيز على تصميمات متطورة من الإضاءة والتى تساعد على نمو النباتات بشكل أكثر استدامة، وفقا لموقع سى إن إن عربية.

900290-الأضواء.png
المشروع المميز فى هولندا، يتألف من تصميم ضوئي يتوهج عبر ألفين متر مربع من الأراضي المزروعة بنبات الكراث، ما يسمح لك رؤية العمل الفني كأضواء راقصة مستوحاة من تكنولوجيا "علم الضوء".

 

ونجحت هذه التقنية، التي تستخدم الأضواء الزرقاء والحمراء والأشعة فوق البنفسجية، في تعزيز نمو النبات وتقليل استخدام المبيدات لتصل إلى نسبة 50٪ فقط.

650351-حقل-يهولندا.png

ويعكس مشروع "Grow" جمال المزيج الضوئي ومبدأ الاستدامة، حيث حاز على إعجاب الكثير من الناس، حتى يبقوا يحدقون بالمحاصيل والحقول بسبب مظهرها المميز.