خلال لقاء سري برام الله

الإعلام العبري: "إسرائيل" ترفض طلبًا للسلطة حول لقاحات "كورونا"

لقاح سبوتنك
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت وسائل الإعلام العبرية، اليوم الجمعة، عن زيارة وزارة الصحة لدى دولة الاحتلال السرية، لمكاتب وزارة الصحة الفلسطينية برام الله.

وذكرت القناة 13 العبرية، أنّ المسؤولين "الإسرائيليين" اجتمعوا مع نظرائهم الفلسطينيين، مُوضحةً أنّ الفلسطينيين قاموا خلال الاجتماع قدموا طلب للمساعدة بإعطاء لقاحات تقوم "إسرائيل" بنقلها إلى السلطة، لكن وزارة الصحة "الإسرائيلية" لم تلتزم بتلبية الطلب.

وأوضحت القناة، أنّ المشاركين من وزارة الصحة "الإسرائيلية"هم: المدير العام للوزارة حازي ليفي، ورئيسة خدمات الصحة الجماهيرية شارون الراعي برايس، والمنسق الحكومي لشؤون "كورونا" نحمان اش.

وأكّدت على أنّ الطرفان ناقشا نظام التحقيق الوبائي الذي تجريه السلطة وشكل فاعليته، مُشيرةً إلى أنّ الزيارة أُجريت بشكل سري حتى لا يتعرض المسؤولين "الإسرائيليين" للخطر، وتم تنسيقها من قبل منسق الحكومة.

من جهتها، قالت قناة كان العبرية، إنّ السلطة الفلسطينية طلبت اليوم من "إسرائيل" تزويدها بـ 100,000 لقاح كورونا إضافي.

وأفادت مصادر فلسطينية لـ "كان" أن الطلب طرح اليوم في اجتماع لكبار مسؤولي وزارتي الصحة "الإسرائيلية" والفلسطينية الذي عقد في رام الله، وينتظر الجانب الفلسطيني الآن رد "إسرائيل" على الموضوع، وبحسب المصادر فإن هذه اللقاحات ستخصص لتطعيم عموم السكان.

يُذكر أنّه تم نقل 2000 جرعة من لقاحات "سبوتنيك" الروسية إلى قطاع غزّة يوم الأربعاء الماضي.