رابط فحص كابونة الوكالة البيضاء الدورة الجديدة .. كوبونات 2021

رابط فحص كابونة الوكالة البيضاء الدورة الجديدة  .. كوبونات 2021
حجم الخط

وكالة خبر

رابط فحص كابونة الوكالة البيضاء الدورة الجديدة كوبونات 2021 حيث يبحث كثير من اللاجئين الفلسطينيين في محافظات قطاع غزة عن رابط فحص كابونة الوكالة المقرر توزيعها على المستفيدين من أنباء قطاع غزة.

للاستعلام اضغط هنــا

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" قد أعلنت صباح الأربعاء السابع عشر من فبراير عن موعد توزع المساعدات الغذائية والذي سيبدأ من يوم الأحد الموافق 21 فبراير، على أن يتم وفقا للنظام الجديد (نظام الكابونة الموحدة).

وألغت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين تصنيف الكابونة الصفراء والبيضاء الذي كان متبع سابقا، وأصبحت كافة المساعدات (الكابونات) موحدة لكافة المستفيدين من المساعدات الغذائية والتموينية.

ويتوقع المواطنون في قطاع غزة أن تشهد المساعدات الغذائية والتموينية التي تقدمها الأونروا للاجئين الفلسطينيين في محافظات قطاع غزة نقصا في الكميات المستلمة.

وعمت حالة من الاستياء بين صفوف المستفيدين من مساعدات الأونروا بسبب تقليص المساعدات، ما يفرض مزيد من تشديد الخناق على اللاجئين الفلسطينيين الذين تفرض عليهم سلطات الاحتلال حصارا خانقا منذ ما يزيد عن 14 عام.

وعبر رئيس الدائرة التابعة لمنظمة التحرير أحمد أبو هولي عن رفض المنظمة للسلة الغذائية الموحدة لما لها من تأثير سلبي على ما يزيد عن770 ألف لاجئ فلسطيني في قطاع غزة.

ويجدر الذكر أن فحص المساعدات الغذائية (كابونة الوكالة) يتم عبر إدخال رقم التسجيل، ويجري الاستلام في مراكز التوزيع في اليوم المخصص مع ضرورة احضار رقم الصفحة والدفتر وتاريخ الكابونة ونوعها.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين قد عملت في الأشهر الماضية على إيصال المساعدات الغذائية إلى بيوت المستفيدين دون فرض تكلفة مالية بعد ظهور إصابات بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة.