الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي المرحلة الثانية بمصر

الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي المرحلة الثانية بمصر
حجم الخط

وكالة خبر

الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي المرحلة الثانية بمصر حيث ينتظر المصريون فتح وزارة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية الباب لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للمواطنين بالمرحلة الثانية إلكترونيا من خلال الرقم القومي،  وسيتم ذلك من خلال الموقع الرسمي للوزارة، أو التواصل مع الخط الساخن على رقم 15044.

للاستعلام اضغط هنـــا

وبعد الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة يمكن الاستعلام عن طريق الضغط على زر الاستعلام عن بطاقات الخدمات المتكاملة للمعاق، وكتابة الرقم القومي والاسم كاملا، والضغط على زر الاستعلام ثم الانتظار حتى تظهر النتيجة.

ويتطلب استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة، اجراء كشف طبي في إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والهيئات التابعة لها أو المستشفيات الجامعية والتعليمية أو المستشفيات التابعة للشرطة والقوات المسلحة.

والفئات المستفيدة من بطاقات الخدمات المتكاملة هم أصحاب الإعاقة، المصابين بالشلل الدماغي، الجذام، التوحد، صغر أو كبر حجم الرأس، متلازمة داون، المصابين بفقد السمع التام، ضمور العضلات، المصابين بتيبس المفاصل في الأطراف، والشلل الرباعي النصفي او الطولي.

ويأتي توفير الوزارة لإمكانية الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة للمرحلة الثانية إلكترونيا في إطار الاجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة المصرية للعمل على الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في ظل التزايد الملحوظ في أعداد الإصابات بالفيروس.

وعن أهم مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة فهي كالتالي:

- الحصول على العلاج والأدوية على نفقة الدولة، وتوفير الرعاية الصحية لذوي الاحتياجات الخاصة.
- الحصول على حسومات في وسائل المواصلات العامة، ومنح الاعفاء الجمركي على السيارات المجهزة طبيا مع اشتراط أن يقودها صاحب الطلب بنفسه.
- الحصول على فرص عمل وفرص تدريبية، والاستفادة من الدعم النقدي و الاسكان الاجتماعي مع إمكانية الحصول على معاشين في آن واحد، والتخليص الجمركي على السيارات المجهزة وبعض الأجهزة.