فيديو .. ماذا قال الاعلامي تامر امين عن بنات الصعيد ؟

فيديو .. ماذا قال الاعلامي تامر امين عن بنات الصعيد ؟.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

فيديو ماذا قال الاعلامي تامر امين عن بنات الصعيد حيث أصدرت هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري قرارا بوقف برنامج الإعلامي المصري تامر أمين الذي يقدمه على قناة النهار، على أن يتم استدعائه للتحقيق يوم الأحد المقبل.

وعمت حالة من السخط مواقع التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر العربية بعد مهاجمة الإعلامي تامر أمين لأهل الصعيد والريف المصري، خلال تعليقه على حديث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن ارتفاع معدل الزيادة السكانية في مصر.


وقال تامر أمين خلال برنامج آخر النهار إن نسبة كبيرة من الأهالي في صعيد وريف مصر ينجبون الأطفال لينفق الأبناء على والديهم من خلال إلحاقهم بالعمل بدل الالتحاق بالتعليم.

وتصدر اسم تامر أمين مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد التصريحات التي وصفت بالمهينة لسكان الصعيد، كما أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وسم "الصعيد خط أحمر".

وأعلنت شبكة قنوات النهار في بيان رسمي، اعتذارها لجميع أهالي صعيد وريف مصر، ووصف البيان ما ورد على لسان تامر أمين أثناء حديثه عن الزيادة السكانية بالخطأ غير المقصود.

وفي أول تعليق لتامر أمين بعد حالة الغضب العارمة التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي وصعيد مصر قال أمين خلال فيديو نشره إنه يعتذر لكافة أهل الصعيد، وأكد أن حديثه كان بدافع حسن النية والمصلحة العامة، وأضاف إنه لم يقصد الإهانة لأي فرد من أفراد الصعيد ويؤذيه غضبهم، كما أكد أنه يتشرف بهم.