طعم الله: لجنة الانتخابات تعمل على تنقية بيانات المسجلين

طعم الله: لجنة الانتخابات تعمل على تنقية بيانات المسجلين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد الناطق باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، اليوم السبت، على أنّه يتم تنقية بيانات المسجلين للانتخابات، للتأكد من دقتها وصحتها.

وقال طعم الله في تصريحٍ للوكالة الرسمية "وفا": "إنّ اللجنة تعمل حاليا على تنقية بيانات المسجلين للانتخابات، وذلك للتأكد من دقتها وصحتها، وشطب أسماء المتوفين، بناءً على آخر تحديثات بيانات وزارتي الداخلية والصحة".

وأوضح أنّ المرحلة الحالية تتم في مركز إدخال البيانات بمدينة رام الله، حيث تستمر هذه العملية لمدة أسبوع، مُشيراً إلى أنّه سيتم فتح مراكز النشر والاعتراض اعتباراً من الأول من شهر مارس المقبل، وذلك لمدة 3 أيام متتالية، حيث أنّه سينشر أسماء الناخبين الذين سيصوتون في هذه المراكز، وخلال هذه العملية يتأكد المواطن من صحة بياناته، إضافةً إلى أنّه يحق لكل مواطن الاعتراض على الآخرين بمن لا تنطبق عليهم شروط الانتخاب.

وبشأن الانتخابات للفلسطينيين خارج البلاد، شدّد طعم الله على أنّ التصويت للانتخابات سيتم فقط داخل فلسطين، ولن يكون هناك تصويت لا في السفارات أو في أيّ مكان آخر، لافتاً إلى أنّ الفلسطينيين الذين في الخارج وسجلوا للانتخابات عليهم الحضور شخصيًا للتصويت، فلا يسمح القانون التصويت بالوكالة أو بالإنابة.