معروف: الجهود الخارجية والمحلية مستمرة في سبيل وضع أرضية لتعريف التطبيع

سلامة معروف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعا رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، اليوم السبت، كافة الجهات الإعلامية الفلسطينية والعربية والدولية للتوقيع على الميثاق مواجهة التطبيع الإعلامي مع الاحتلال.

وأعلن المكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، في وقت سابق من اليوم، عن انطلاق ميثاق مواجهة التطبيع الإعلامي مع الاحتلال في سياق المواجهة الدائمة بين الحق الفلسطيني والاحتلال.

وأوضح معروف، في تصريح صحفي، أنّ الميثاق نتاج لجهود خارجية ومحلية، في سبيل وضع أرضية لتعريف التطبيع وإمكانية تحديد أشكاله، حتى لا تلتبس الأمور على البعض تحت مسميات حرية الرأي التعبير، وإتاحة المجال للاحتلال للحديث على الحجة بالحجة.

وقال: "إنّ التهافت الأخير على التطبيع مع الاحتلال من قبل المستوى الرسمي لبعض الدول العربية، جعل من المهم التحرك في كافة الجهات لوضع حد له، وإعادة العلاقة مع الفلسطينيين من جانب والاحتلال الإسرائيلي كعدو".

وأكّد على ضرورة أنّ تنصب جهود الجميع لتعيد للأذهان صورة الاحتلال بشكله الطبيعي كمجرم حرب غارق بالدماء العربية والفلسطينية،  مضيفًا "لا مجال للحديث عن الحجة من قبل الاحتلال".

وبيّن أنّ ما يميز هذا الميثاق، هو محاولة وضع حد لكثير من جوانب الالتباس في التطبيع الإعلامي، 

وحثّ كافة وسائل الإعلام، على الالتزام بكافة بنود الميثاق لضمان عدم وقوع البعض في التطبيع مع الاحتلال، كما فعلت قناة العربية مؤخرًا باستضافتها مجرم الحرب وزير جيش الاحتلال، وفتحها له نافذة للمواطن العربي.