وزير البترول المصري يزور رام الله و"إسرائيل" لبحث هذه الملفات!

وزير البترول المصري يزور رام الله و"إسرائيل" لبحث هذه الملفات!
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

كشف وكيل لجنة الطاقة بمجلس النواب، النائب محمد الجبلاوي اليوم الأحد، عن هدف زيارة وزير البترول المصري المهندس طارق الملا اليوم  إلى رام الله وإسرائيل.

وقال الجبلاوي في تصريحات لصحيفة "الدستور" إنّ "الزيارة تأتي بهدف دعم وتعزيز دور مصر الريادي فى منطقة الشرق الأوسط فى مشروعات، وإنتاج الغاز الطبيعي، باعتبارها من أكبر الدول المنتجة للغاز في المنطقة، وتمتلك إمكانيات وثروات طبيعية غير عادية".

وأضاف الجبلاوي أن الزيارة تشمل أيضًا العمل على دعم أهداف وجهود منتدى غاز شرق المتوسط، وما يمثله المنتدي للدول الأعضاء من أهمية كبرى لكافة الدولة خاصة بعد تحويله إلى منظمة حكومية مقرها القاهرة لتبدأ مصر تنفيذ المشروع القومي للتحول إلى مركز إقليمي للطاقة.

وتابع: "مصر تعمل للاستفادة من إمكانات الغاز الطبيعي، كمحفز للسلام فى المنطقة خاصة أن المنتدى يضم 7 دول "مصر وفلسطين وإسرائيل وقبرص واليونان والأردن وإيطاليا"، بالإضافة إلى طلب فرنسا الانضمام لعضوية المنتدى، الولايات المتحدة الأمريكية بصفة مراقب".

الجدير ذكره، أنه في يناير 2019 أُعلن تأسيس «منتدى غاز شرق المتوسط» (EMGF) ومقره القاهرة، وشاركت في تأسيسه مصر واليونان، وقبرص، وإيطاليا، والأردن، وفلسطين، وإسرائيل.