واحتجاجات رفضاً على القرار

أبو حسنة: "الأونروا" لن تتراجع عن قرارها بتوحيد السلة الغذائية للاجئين

عدنان أبو حسنة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد المستشار الإعلامي لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" عدنان أبو حسنة، اليوم الأحد، على أنّ الأونروا لن تتراجع عن قراراها بتوحيد السلة الغذائية للاجئين.

وأضاف أبو حسنة خلال حديثه لإذاعة صوت الأقصى المحلية، أنّه سيتم إضافة المواليد الجدد حتى 15/1/2021 للدورة الحالية من الكابونات، مُشيراً إلى أنه سيتم عقد اجتماع بين اللجنة المشتركة للاجئين، ومدير العمليات في "الأونروا" لمناقشة قرار توحيد السلة الغذائية.

بدوره، شدّد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بخانيونس مازن الشيخ، على تواصل الاعتصامات أمام مقرات وكالة الغوث "الأونروا" بغزّة، احتجاجاً على قرارها بتقليص وتوحيد السلة الغذائية.

وأوضح أنّ هذه الاحتجاجات الاعتصامات هي خطوة أولى على طريق خطوات أخرى تصعيدية قادمة، والتي بدأت بإغلاق مراكز التوزيع في غزّة.

ولفت إلى أنّ الفترة القادمة ستشهد خطوات تصعيدية، سيتم الإعلان عنها خلال مؤتمر صحفي؛ للوصول إلى ما يصبو إليه اللاجئ الفلسطيني.

وفي ختام حديثه، دعا الشيخ إدارة "الأونروا" إلى ضرورة إعادة الأمور إلى ما كانت عليه بالحد الأدنى، وزيادة المساعدات الغذائية للاجئين الفلسطينيين، مُضيفاً: "لن نسمح بالمساس بحقوق الفلسطينيين".