بوابة استعلام برنامج تكافل وكرامة 2021 بالرقم القومي

بوابة استعلام برنامج تكافل وكرامة 2021 بالرقم القومي
حجم الخط

وكالة خبر

يبحث الكثير من المواطنين عن بوابة استعلام برنامج تكافل وكرامة 2021 بالرقم القومي والتي قدمتها وزارة التضامن الاجتماعي للشعب المصري وهي منحة حكومية للفئات الأشد حاجة.

نُشر البحث اليوم على محرك جوجل العالمي والمنصات الإلكترونية لبوابة الاستفسار والشكاوى لبرنامج التكافل والكرامة، ومن خلال التقرير التالي تستعرض "خبر" بوابة الاستفسار والشكاوى لبرنامج التكافل والكرامة عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي وكيفية التقديم على معاش شهري والأوراق المطلوبة للتقديم.

يمكن للمواطنين الدخول على الرابط التالي (من هنا) للحصول على معاش التكافل والكرامة والمقدر بـ 400 جنيه شهرياً لمن تنطبق عليهم الشروط، للاستعلام عنه إلكترونياً عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي.

ومن الفئات الأكثر احتياجاً لبرنامج التكافل والكرامة الفئات الأشد احتياجاً التي تمنعهم من العيش الكريم، وهم: (المطلقات، الأرامل، الأيتام، الأشخاص ذوو الإعاقة التي تمنع صاحبهم من العمل، ذوي الاحتياجات الخاصة المسموح لهم قانونا الجمع بين معاشين).

يمكن للراغبين في الحصول على المعاش الاستثنائي الممنوح من وزارة التضامن الاجتماعي للفئات الأشد احتياجاً بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي التسجيل باتباع الخطوات التالية: -

- الدخول عبر الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي من خلال هذا الرابط (من هنا).

- اختر أيقونة التكافل والكرامة.

- كتابة الرقم القومي للراغبين في الاستفسار عن المعاش الشهري والمكون من 14 رقمًا.

- اضغط على أيقونة الاستعلام.

ستظهر جميع بيانات الشخص الراغب في الاستفسار عن صرف المعاش كاملة (الاسم رباعي، الرقم الوطني، المحافظة التي ينتمي إليها، نوع المعاش المطلوب (تكافل - كرامة) ، حالة البطاقة (سارية - منتهية الصلاحية) .

في حالة وجود شكوى اضغط على أيقونة الشكاوى وقم بتسجيلها بالكامل في الخانة المخصصة لذلك.