مجدلاني: الانتخابات التشريعية تقوم على قاعدة إنهاء الانقسام والشراكة السياسية

مجدلاني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد مجدلاني: "إن استحقاق العملية الديمقراطية في دولة فلسطين جاء منطلقًا باجماع وطني، وأن تهيئة كافة الأجواء والمناخات الداخلية لذلك بدأت بشكلٍ فعلي".

جاءت كلمته، خلال ترؤسه مساء يوم الأحد، اجتماع قيادة ساحة الضفة الغربية، بحضور أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية للجبهة، وسكرتيري فروع الجبهة وكتلتها النقابية، في مكتب الجبهة بمدينة البيرة.

وأشار إلى أن ذلك جاء نتاج للحوار الوطني بالقاهرة الذي اتسم بالوضوح والإرادة السياسية نحو إنهاء الانقسام والشراكة السياسية لبناء النظام السياسي الفلسطيني.

وأوضح أن أمام هذا الاستحقاق الوطني تحدي لارادة المجتمع الدولي باتجاه الضغط على الاحتلال بهدف إجراء الانتخابات بالقدس ترشيحا وتصويتا ، حيث أن حكومة الاحتلال تعبر وباستمرار عن وضع العراقيل أمام ذلك .

وأكد على المساعي مع الحركة الوطنية لتشكيل أوسع ائتلاف وطني ديمقراطي من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية على قاعدة البرنامج السياسي لمنظمة التحرير الفلسطيني وبرنامج اقتصادي اجتماعي يسعى لتلبية طموحات أبناء شعبنا، ويكون قادرا على تحقيق أسس العدالة الاجتماعية ، وأن الجبهة مستمرة بالحوارات مع القوى الديمقراطية بشأن ذلك.

وفي ختام اللقاء، شدد على أن العملية الانتخابية سيتم الربط بها بين المصالحة والشراكة في النظام السياسي الفلسطيني، المتمثل بمنظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.