طرق لتحسين حالتك المزاجية

طرق لتحسين حالتك المزاجية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

هل تشعرين أن معنوياتك منخفضة؟ مرهقة ومتوترة دائمًا؟ الأحداث الجارية تجعلك محبطة؟ إليكِ ١١ طريقة مفيدة لتحسين حالتك المزاجية ورفع معنوياتك مما يجعلك مرتاحة البال وأكثر نشاطًا مما أنت عليه بالفعل وكل هذا ببساطة.

١١ طريقة لتحسين حالتك المزاجية

 

١- ابتعدى عن التلفزيون

هل تعلمين ما هو السر للحصول على نوم هادئ وعميق أثناء الليل؟ اطفئي التلفاز ٣٠ دقيقة قبل الذهاب إلى النوم، فتبعاً لمنظمة النوم الوطنية، بعض الأنشطة مثل مشاهدة التلفاز، ألعاب الفيديو وتصفح الإنترنت تعمل على زيادة المنبهات بالجسم. هذا يسبب لك الأرق وصعوبة النوم وهو بالتأكيد ما سيؤثر على حالتك المزاجية في اليوم التالي. لذا احرصي على تقليل تعرضك اليومى لأشعة التلفاز، الكمبيوتر والهاتف والأجهزة الألكترونية وسوف تلاحظين تحسناً كبيراً على الفور.

٢- الشمس، الكثير من الشمس!

توقفى عن الاختباء من الشمس! ليس فقط لأنها تعطيكِ الاسمرار الطبيعى المثالى، ولكنها أيضاً سوف تمد جسمك بالطاقة وتعزز جهاز مناعتك، كما أنها ستزيد من شهيتك. لا نقول لكِ أنك تحتاجين للتوجه إلى الشاطئ، ولكن فقط تمتعي بأشعة الشمس الصباحية وقومي بفتح ستائر غرفتك بمجرد الاستيقاظ من النوم.

٣- أكثري من رياضة المشي

بدلاً من الاعتماد التام على السيارة كوسيلة تنقل، لماذا لا تكسرين هذه العادة بوقف سيارتك بعيداً قليلاً عن منزلك أو عن مكان عملك والمشي على الأقل ٢٥ دقيقة يومياً؟ للمشي فوائد عديدة منها أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية وتخليص جسمك من الطاقة السلبية، ومن ثم تحسين حالتك المزاجية بشكل كبير.

٤- جربي الركض

يعد الركض بمثابة زيادة في الطاقة وطريقة سريعة للحصول على طاقة قوية لتحسين حالتك المزاجية أو الإندروفين. فلست بحاجة لعمل جولة كاملة عند الركض، ففي البداية كوني هادئة عند التعامل مع جسمك واذهبي للممارسة الجري فلن تصدقي مقدار الطاقة التي لديك وستشعرين بعدها بتحمس شديد للقيام بجاولة ثانية. فقط قومي بوضع سماعات الرأس وقائمة الأغاني المفضلة لك.

٥- دللى نفسك

غيري روتين يومك وابدأي بالتفكير بشكل مختلف! قومي بتغيير روتينك اليومي بالحصول على جلسة تدليك، غيري لون شعرك أو حتى تعلمي لغة جديدة. يمكنك أيضاً أخذ يوم أجازة من العمل والاسترخاء على حمام السباحة ومقابلة بعض الأصدقاء القدامى، قد يكون هذا سبب لتحسين مزاجك طوال الأسبوع! إليك بعض الأفكار التي يمكنك تجربتها.

- أمنحي نفسك جلسات للعناية بالبشرة.

- عمل حمام مغربي لنفسك في المنزل.

- جلسات تدليك للقدمين.

- تدليل يديك.

٦- استمتعي بيوم واحد أجازة 

إذا استطعت يمكنك طلب أجازة ليوم واحد من العمل الاسترخاء في المنزل وقضاء هذا اليوم في فعل الأشياء التي تحبيها وتشعرك بالراحة. ضعي نفسك في الأولوية في ذلك ودللي نفسك جيدًا.

٧- تناولى أطعمة سعيدة

نعم، أطعمة سعيدة! الطعام يستطيع أن يدخل عليك السعادة وتحسين مزاجك، كما يساعد جسمك على عملية الحرق. الجوز، على سبيل المثال، يعتبر من أغنى المصادر الطبيعية التى تجعلك هادئة ومسترخية. اضيفي أغذية غنية بالأوميجا ٣ والأحماض الدهنية لروتينك الأسبوعي مثل السلمون والتونة لتساعد على مقاومة الاكتئاب بسرعة بالغة. وبالطبع لا ننسى الشوكولاتة! لا أعرف كيف أصف السعادة والنعومة التى تضيفها الشوكولاتة إلى حياتي! الشوكولاتة الداكنة لها قٌدرة رائعة على زيادة تركيزك وتدفق الدم إلى عقلك سريعاً لذا لا تتهاوني في تناولها.

٨- اطبخي لنفسك الطعام المفضل لك

الحديث عن الطعام وبالتحديد الطبخ لنفسك هو فعل يعبر عن حبك للذات. لهذا أنصحك بتجربة وصفة لذيذة واستمتعي بوقتك عند تحضير وجبة لنفسك فقط، ثم أجلسي واستمتعي بوجبتك الشهية. ويمكنك أيضًا أن تصنعي لنفس حلوى، نعلم جيمعًا أن هذا سوف يعزز من حالتك المزاجية. ولا تقلقي بشأن تنظيف الأطباق يمكنك فعل هذا غداً.

٩- الاستحمام

يمكن أن يساعدك الاستحمام على الشعور بالاسترخاء وتجعلك كأنك شخص جديد، فهو ينعش الجسم الوعقل. حاولي الاستمتاع بالاستحمام بشكل كبير مثل دفئ الماء واتركيه يزيل أي شعور بالإرهاق وتحسين حالتك المزاجية.

١٠- أفلام لتنشيطك

بالتأكيد لدى كل واحدة منا فيلم يساعدك في تحسين الحالة المزاجية. فيمكن تدليل نفس بمشاهدة الفيلم الذي يتناسب مع ذوقك ويحسن منحالت المزاجية. وإليك بعض الأفلام المفضلة لدينا ويمكن أن تحسن من حالتك المزاجية..

١١- استمعي إلى موسيقى هادئة

نحن نعلم أنه قد سمعت من قبل هذا الأمر مرات عديدة من قبل ولأن هذا أمر له تأثير فعال. هل حاولت القيام بجلسة رقص منفردة في المنزل؟ فاستمتعي بالطاقة الإيجابية السعيدة. إليك قائمة تشغيل لتبدأ بها ...

أما إذا كنت لا تبحث موسيقى للرقص، ولكنك تريد موسيقى هادئة ومريحة ورائعة، جربي هذه الموسيقى...