بدعم من دولة الإمارات

بالفيديو: بجهود النائب دحلان.. وصول 20 ألف جرعة من لقاحات كورونا إلى غزّة

لقاحات كورونا
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

وصل مساء اليوم الأحد، إلى قطاع غزّة عبر معبر رفح البري، 20 ألف جرعة من لقاح "سبوتنيك v" الروسي بجهود من قائد تيار الإصلاح بحركة فتح النائب محمد دحلان، وبتبرع من دولة الإمارات العربية.

وقال أمين سر الهيئة السياسية بتيار الإصلاح في حركة فتح، د. سفيان أبو زايدة: "إنّ 20 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك v وصلت إلى قطاع غزّة بجهود من النائب دحلان ودعم دولة الإمارات"، لافتاً إلى عدم وجود علاقة بين وصول هذه اللقاحات والانتخابات المرتقبة، لأنّها مُرسلة منذ نحو ثلاث شهور.

وبيّن أبو زايدة أنّه سيتم تسليم هذه الكمية لوزارة الصحة بغزّة، لافتاً إلى أنّها ستُشكل شبكة أمان للجهاز الصحي والمرضى وكبار السن، كونهم الفئة الأكثر تضرراً من فيروس كورونا.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التنمية الاجتماعية بغزّة، د. غازي حمد، أنّ هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تسلم المساعدات الطبية المقدمة من دولة الإمارات وبجهود النائب محمد دحلان وتيار الإصلاح، مُبيّناً أنّه جرى تسلم مساعدات ومعدات أخرى في أوقاتٍ سابقة.

ولفت حمد إلى أنّه سبق أنّ تسلمت وزارة الصحة بغزّة محطة أكسجين مقدمة من دولة الإمارات، والتي كان لها بالغ الأثر في إنقاذ حياة المرضى، مُعبراً عن تقديره لوصول هذه الدفعة من لقاحات كورونا لإنقاذ حياة أهالي قطاع غزّة.

وفي حديثٍ خاص بوكالة "خبر" قال النائب أشرف جمعة: "إنّه بجهود النائب محمد دحلان ومنحة كريمة من دولة الإمارات وتسهيل جمهورية مصر العربية ودولة روسيا الاتحادية، وصل 20 ألف جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي الذي أثبت فعاليته".

من جهته، أكّد أمين سر الهيئة السياسية في تيار الإصلاح، د. سفيان أبو زايدة، على أهمية وصول هذه الكمية من لقاحات كورونا إلى قطاع غزّة  في هذا التوقيت، خاصةً أنّ كثير من الدول عجزت عن توفير هذه الكمية.

كما لفت القيادي بتيار الإصلاح د. عبد الحكيم عوض، إلى أنّ اللقاحات مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي لفتة تعود عليها شعبنا الفلسطيني، التي اعتادت على دعمه وكان آخر ذلك المساعدات الطبية وأجهزة التنفس الاصطناعي، مُؤكّداً على أنّ كميات أخرى ستصل تباعاً إلى قطاع غزّة.

وقال وزير الصحة الأسبق، د. جواد الطيبي: "اليوم تصل الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، بواقع 20 ألف جرعة، لتطعيم أبناء شعبنا في قطاع غزّة، لتسليمها لوزارة الصحة وتطعيم المواطنين حسب الأولويات".

وشدّد الناطق باسم تيار الإصلاح، د. عماد محسن، على أنّ هذه اللقاحات مسؤولية اجتماعية تُضاف إلى المسؤولية السياسية لتيار الإصلاح في حركة فتح، مُوضحاً أنّ النائب محمد دحلان بذل جهود حثيثة مع دولة الإمارات لتوفير الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا.

يُذكر أنّ النائب محمد دحلان، أعلن مساء يوم الخميس الماضي، عن إرسال 20 ألف جرعة من لقاح "سبوتنيك V" الروسي والمضاد لفيروس كورونا المستجد، إلى قطاع غزّة.