أبو دقة: قررنا المشاركة في الانتخابات الفلسطينيّة على قاعدة برنامج الجبهة السياسي

مريم أبو دقة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قالت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين د.مريم أبو دقّة، صباح يوم الإثنين، "إنّه بعد عدّة اجتماعات في هيئات الجبهة الشعبية قررنا المشاركة في الانتخابات الفلسطينيّة القادمة على قاعدة برنامج الجبهة السياسي ومواقفها الثابتة والمبدئيّة".

وأضافت أبو دقة في تصريحٍ صحفي: "سنخوض الانتخابات كاستحقاق وطني وارتباطًا بالمجلس الوطني الفلسطيني وأهميته"، معتبرةً أنّ المجلس الوطني هو الأساس ومنظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني.

وتابعت: "سنعمل كل ما نستطيع من أجل الوصول إلى إنهاء الانقسام وأنّ تكون الانتخابات تتويج لتحقيق الوحدة الوطنية وإعادة الاعتبار لمنظمة التحرير لتمثل كل القوى وتكون فعلاً البيت الفلسطيني الجامع".

وأكملت: "تواصلنا مع كل القوى في فتح وحماس وقوى اليسار ككل وسنبدأ سلسلة لقاءات مع كل قوى اليسار لأنّ البرنامج السياسي والاجتماعي سيحكم شكل مشاركتنا في الانتخابات وبما له علاقة بالتحالفات".

وأوضحت أنّ الجبهة ستناقش كيفية إعادة البريق إلى منظمة التحرير خلال اجتماعات القاهرة القادمة، مُؤكّدة على أنّ منظمة التحرير هي الأهم الآن في ظل محاولات أمريكية وصهيونية لشطب ممثل الشعب الفلسطيني.