حماس تُعلق على حملة الاعتقالات التي يشنها الاحتلال بالضفة الغربية

عبد الرحمن شديد
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

علق القيادي في حركة حماس عبد الرحمن شديد، اليوم الإثنين، على حملة الاعتقالات التي شنها الاحتلال بالضفة الغربية المُحتلة، والتي طالت عدداً من المواطنين بينهم القياديان مصطفى الشنار وعمر الحنبلي.

وقال شديد، في تصريحٍ صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "إنّ مواصلة الاحتلال حملة الاعتقالات بحق قيادات الحركة وأبنائها يؤكّد نيته المبيتة لتعطيل الانتخابات، ومحاصرة نتائجها قبل حدوثها، وهو ما يستوجب موقفًا وطنيًا وتدخلًا من الدول الضامنة لمسار الانتخابات".

وأضاف: "أنّ سطوة الاحتلال على الحياة السياسية الفلسطينية، وتعطيل الحياة التشريعية، تُمثل قمة العنجهية في تحدي إرادة شعوب العالم التي تقر بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وبناء مؤسساته وفق الإرادة الوطنية الخالصة".

ودعا برلمانات العالم إلى التضامن مع شعبنا والوقوف إلى جانب حقه في حياة سياسية خالية من تدخلات الاحتلال، مجدداً مطالبته لجميع البرلمانات بمقاطعة "إسرائيل" ووقف التعامل مع مؤسساته الراعية لإرهاب الدولة ضد شعبنا .

وأكّد في ختام حديثه، على مواصلة السير في طريق الانتخابات نحو إعادة الوحدة وترتيب البيت الفلسطيني وفق أجندة وطنية، تكون أولويتها إنهاء الاحتلال وإقامة الوطن المستقل كامل السيادة.