البدء بإصدار بطاقات اعتماد للصحفيين والمراقبين المحليين والدوليين للانتخابات

انتخابات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، اليوم الإثنين، عن البدء بإصدار بطاقات اعتماد للصحفيين والمراقبين المحليين والدوليين للرقابة على الانتخابات الفلسطينية 2021.

وقال المتحدث باسم لجنة الانتخابات فريد طعم الله، في تصريحٍ صحفي: "إنّه بموجب هذه البطاقات سيتمكن آلاف المراقبين والصحفيين من مراقبة وتغطية جميع مراحل العملية الانتخابية، وتتيح لهم الحصول على كافة المعلومات المرتبطة بالانتخابات"، مُشيراً إلى أنّها ستخول حامليها الدخول إلى مراكز النشر والاعتراض ومراكز الاقتراع والمقرات الانتخابية بشكل عام.

وأضاف طعم الله: "أنّ اللجنة استقبلت منذ فتح باب التقدم بطلبات اعتماد الصحفيين قرابة 1000 طلب من صحفيين محليين ودوليين، إلى جانب طلبات اعتماد أكثر من 200 هيئة رقابة محلية ودولية، وقامت بدراسة كل طلب على حدة وطباعة بطاقات للمعتمدين منهم".

وتابع: "من المتوقع أنّ تتضاعف هذه الأرقام وصولاً إلى يوم الاقتراع لاسيما أنّ اللجنة تُواصل استقبال طلبات الاعتماد للصحفيين والمؤسسات الرقابية المحلية والدولية الكترونياً من خلال موقع اللجنة اضغط هنا حتى تاريخ 15 أيار/ مايو 2021".

يُذكر أنّ لجنة الانتخابات ستبدأ عملية النشر والاعتراض في الأول من آذار/ مارس القادم، وذلك بنشر سجل الناخبين الابتدائي في 1090 مركزاً هي ذاتها مراكز الاقتراع بما يتيح للمواطنين الاطلاع عليه وتقديم اعتراضات على بياناتهم أو بيانات آخرين واردة فيه.