موعد عطلة اجازة العيد الوطني الكويتي 2021

موعد عطلة اجازة العيد الوطني الكويتي 2021
حجم الخط

وكالة خبر

موعد عطلة اجازة العيد الوطني الكويتي 2021 حيث تتزين دولة الكويت في الخامس والعشرين من شهر فبراير بأبهى حلة لاستقبال العيد الوطني الكويتي، والذي يأتي تخليدا لذكرى استقلال دولة الكويت عن المملكة المتحدة.

ويحصل المواطنون في كافة أنحاء دولة الكويت على اجازة في العيد الوطني الكويتي كي يتسنى لهم الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة وقضاء وقت مميز برفقة العائلة.

وأعلن وزير الإعلام الكويتي عبد الرحمن المطيري إن دولة الكويت ستبدأ بالاحتفالات بمناسبة العيد الوطني الستين لتحرير دولة الكويت، على أن تستمر الاحتفالات من بداية شهر فبراير حتى نهاية شهر مارس 2021.

وستبدأ اجازة العيد الوطني الكويتي الخاصة بالعاملين في القطاعات العامة والخاصة من يوم الخميس الخامس والعشرين من فبراير حتى يوم الأحد الثامن والعشرين من فبراير/ شباط.

وكانت دولة الكويت قد استقلت عن بريطانيا يوم التاسع عشر من يونيو عام 1961 بعد مفاوضات بين الجانب الكويتي والجانب البريطاني وأثمرت المفاوضات استقلال دولة الكويت، وظلت الكويت تحتفل بالعيد الوطني في تاريخ 19 يونيو، إلى أن صدر مرسوم أميري بتغيير موعد الاحتفال بيوم الاستقلال ودمجه مع تاريخ تولي الأمير عبد الله السالم الصباح حكم دولة الكويت.

وتولت الحكومة الكويتية منذ تاريخ الاستقلال المذكور أعلاه، إصدار القوانين التي ترسم الشكل القانوني للدولة، وتم تجهيز المؤسسات المختلفة في دولة الكويت، كما تولت عملية تطوير شملت مختلف نواحي الحياة، حتى أصبحت دولة الكويت دولة مستقلة قوية ومنتجة.