توفي بحادث سير .. من هو رجل الاعمال ياسين عجلان في مصر

توفي بحادث سير .. من هو رجل الاعمال ياسين عجلان في مصر
حجم الخط

وكالة خبر

توفي بحادث سير من هو رجل الاعمال ياسين عجلان في مصر فبعد أن ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر العربية بخبر وفاة رجل أعمال مصري، تساءل كثير من المصريين عن رجل الأعمال ياسين عجلان وتفاصيل وفاته.

يعتبر ياسين عبد الفتاح عجلان رجل أعمال مصري معروف وعضو سابق في مجلس الشعب المصري، ورئيس مجلس إدارة مجموعة الأصيل، وخلال حياته لاحقته عدة تهم.

ففي عام 2010 سجن ياسين عجلان لمدة 3 سنوات بتهمة خيانة الأمانة والاستيلاء على 35 مليون جنيه خلال تعاملات تجارية مع رجل الأعمال محمد عبد المنعم شلبي.

كما تم اتهامه في واحدة من أكبر قضايا التزوير والفساد بمحافظة مطروح التي أحالها النائب العام المستشار نبيل صادق إلى محكمة الجنايات، لكن رغم ذلك استمر اسمه كواحد من أهم رجال الأعمال في مصر.

واشترى صفقة عمر أفندي مقابل 900 مليون جنيه في يناير من عام 2011، بعد أن كان ملكا للقطاع العام، ثم اشتراه رجل الأعمال السعودي القنبيط بنسبة 85%، ثم اشتراه ياسين عجلان بالكامل.

وفي يناير 2020 أيدت محكمة الدقي الحكم الصادر بحبس ياسين عجلان لمدة 3 سنوات بتهمة النصب في الدعوى المقامة من المخرج أكرم فريد الذي اتهمه فيها بالنصب وبيع أرض ملك الدولة.

وعن تفاصيل الحادث الذي أودى بحياته فقد توفي رجل الأعمال ياسين عجلان بعد انقلاب سيارته التي كان يستقلها أثناء سيره في الطريق الصحراوي القاهرة الاسكندرية بنطاق مركز شرطة وادي النطرون بمحافظة البحيرة.

وأصيبت زوجته بكسور وجروح متفرقة، كما نقلت جثته إلى مشرحة مستشفى وادي النطرون، ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتم تحرير محضر بالواقعة.