جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021 في مصر

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021 في مصر
حجم الخط

وكالة خبر

جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021 في مصر فبعد ترقب كبير أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية جدول الامتحان النهائي للفصل الدراسي الأول 2020/ 2021، للصف الثاني الثانوي، والتي حددتها الوزارة في الفترة الواقعة من 28 فبراير حتى العاشر من مارس/ آذار.

وقررت الوزارة عقد امتحان الصف الثاني الثانوي إلكترونيا داخل المدارس للفئات التي تقرر تسليمها جهاز تابلت، على أن يتم ذلك وسط اجراءات احترازية ووقائية للوقاية من تفشي فيروس كورونا، والعمل على تعقيم الفصول الدراسية وتحقيق التباعد الجسدي بين الطلاب في قاعات الامتحان.

وكانت الوزارة قد أكدت في وقت سابق على ضرورة انتهاء طلاب الصف الأول الثانوي والثاني الثانوي من تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة في الامتحانات كي يتمكنوا من دخولها، على أن لا يتجاوز تاريخ 21 فبراير.

وعلمت الوزارة على تخصيص غرف عزل في المدارس لتقديم الدعم للطلاب والمدرسين المشتبه إصابتهم بفيروس كورونا، إلى أن يتم التواصل مع المستشفى لاتخاذ الاجراءات الصحية اللازمة، كما تقرر تخفيض عدد الطلاب داخل الفصل الواحد تحقيقا للتباعد الجسدي بين الطلاب.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية في تصريحات سابقة إن وزارة التربية والتعليم المصرية عملت منذ بدء الجائحة على وضع سيناريوهات عدة للتعامل معها من أجل استكمال الدراسة وعقد الامتحانات والحفاظ على صحة الطلاب والكوادر التعليمية، ولن تفكر الوزارة في إلغاء العام الدراسي الحالي تحت أي ظرف من الظروف.

التعليم تعلن جدول امتحانات التيرم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي - مصر  - الوطن