الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الثلاثاء 23 فبراير 2021

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الثلاثاء 23 فبراير 2021
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددًا من المواطنين في أماكن متفرقة بالضفة الغربية ما أدى لاندلاع المواجهات.

ففي مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان من محافظة بيت لحم.

وأكّدت مصاد أمنية، على أنّ قوات الاحتلال اعتقلت معاذ محمد صومان "31 عامًا" من شارع الصف وسط بيت لحم، وأحمد سعيد صباح "23 عامًا"، وصلاح موسى صباح "23 عامًا"، من قرية حرملة شرقا، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي مدينة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة اليامون غرب مدينة جنين، ونفذت حملة تفتيش واسعة، واستجوبت مواطنين بينهم أسرى محررون.

وأوضحت مصادر محلية، أنّ مواجهات واسعة شهدتها البلدة امتدت لعدد من الأحياء والشوارع الداخلية، في حين انقسم عشرات الجنود إلى فرق مشاة وفتشوا عددا كبيرا من المنازل.

وأشارت إلى اعتقال الشابين سند سفيان خمايسة، ومحمد فرح سمودي، في الثلاثينات من العمر، وأفرجت عن عدد آخر من الشبان غالبيتهم أسرى محررون بعد التحقيق الميداني معهم.

وأضافت بأنّ قوات الاحتلال فتشت عددا كبيرا من المنازل لأسرى محررين عُرف من أصحابها: محمد أبو الهيجا، وثائر سمار، ومحمد عادل أبو حسن، ورامي حسن سمودي، وحسام عباهرة، وشادي غنمة، وجبريل بقلي، وعصام زغلول، وأنور فريحات.

وفي مدينة طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من محافظة طوباس.

وذكر مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من: الأسير المحرر فازع صوافطة، وعبادة شفيق الخراز من مدينة طوباس، وحسن عامر من قرية تياسير شرقا، وذلك عقب دهم منازلهم وتفتيشها.

وفي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين مأمون فرحان من مخيم شعفاط، ومحمد سعادة سعيد من بلدة حزما، بعد مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما بطريقة وحشية.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى أُبيّ يوسف عبد الحميد ابو مارية (17 عاما) عقب دهم منزله ذويه في بلدة بيت أمر.

كما اعتقلت تلك القوات اعتقلت الشاب قصي جهاد جعارة، عقب دهم منزله في مخيم العروب شمال الخليل.

وسلمت المواطن محمد إبراهيم بحر من بلدة بيت أمر بلاغا، لمقابلة مخابرات الاحتلال.