1090 مركزًا مُنتشرًا في الضفة وغزة

كحيل يكشف تفاصيل جديدة عن الترشح ومراكز الاقتراع وموعد وصول الخبراء الدوليين

انتخابات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، صباح يوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة بشأن الناخبين ومراكز الاقتراع وموعد وصول الخبراء الأوروبيون للرقابة على الانتخابات.

وقال كحيل، في حديثٍ رصدته وكالة "خبر" عبر "إذاعة صوت فلسطين": "إنّ لجنة  الانتخابات، أقرت إجراءات تنفيذية للترشح وفق القانون، ونعمل حاليًا على مراجعتها، وسيجري نشرها وتعميمها على جميع الأحزاب".

وأضاف: "هذه الإجراءات تم إقرارها أمس، وسيجري استعراضها على فصائل العمل الوطني والأحزاب، في غضون يومين أو ثلاثة أيام"، مُشيراً إلى أنّه  سيجري نشرها وعرضها على المواطنين.

وأكّد على أنّ القوائم التي ستنافس في الانتخابات لا يجب أنّ  تنتظر حتى 20 آذار/ مارس، بل يجب الاستعداد لذلك قبل الإعلان لفتح باب الترشح، لافتاً إلى وجود 1090 مركزًا مُنتشرًا في الضفة الغربية وقطاع غزّة لعرض سجل الناخبين، وبإمكان المواطنين تقديم الاعتراضات خلال فترة العرض.

وحول موعد وصول الخبراء الدوليين، أوضح أنّه لا يوجد موعد محدد لوصول الخبراء الأوروبيون إلى الأراضي الفلسطينية حتى هذه اللحظة، الذين من المفترض أنّهم سيراقبون على الانتخابات.

واختتم كحيل حديثه، بالقول: "نحن نعتمد بشكل يومي مراقبين وصحافيين للمراقبة والإشراف على الانتخابات من جميع المناطق، ويجري إبلاغ كل من تم الموافقة على طلبه فور اتخاذ القرار".