اللقاح يوفر مناعة بعد جرعتين

ظهير: لا يوجد مشاكل جراء تلقي لقاح كورونا ولم تظهر أي أعراض تُثير القلق

غزة الأوروبي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال مسؤول الطب الوقائي بوزارة الصحة في غزّة، د. مجدي ظهير، اليوم الثلاثاء، إنّ الوزارة بدأت يوم أمس، في حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، مُوضحاً أنّ الأولوية كانت للطواقم الطبية في المستشفيات، وفي العناية المركزة، لأنّهم في الخطوط الأمامية بعملية التصدي للفيروس.

وأضاف في تصريح إذاعي رصدته وكالة "خبر" عبر إذاعة "الشعب" المحلية: "إنّ كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة هي الفئات الأولى التي تتلقى اللقاح، أما الأجهزة الأمنية فسيتم إعطائهم اللقاح في المرحلة التالية".

وأكّد على أعدم وجود أيّ مشاكل حتى اللحظة جراء تلقي اللقاح، وعدم ظهور أيّ أعراض تُثير القلق، مُوضحًا أنّ اللقاح يُوفر المناعة المطلوبة بعد جرعتين، واللقاح حديث العهد وهو تحت التجربة.

وبيّن أنّ مناعة اللقاح تصل لستة أشهر وأكثر حسب الدراسات، وأنّه يمنع العدوى، لكنّه ليس علاجاً نهائياً، لافتاً إلى أنّه وصل لغزّة حتى اللحظة 22 ألف جرعة من اللقاح تكفي لـ11 ألف مواطن، وهناك وعودات بإدخال المزيد من اللقاحات في قادم الأيام.

وختم ظهير حديثه، بالقول: "إنّ جميع سكان غزّة ما فوق الـ18 عاما هم مستهدفون لأخذ اللقاح، ونسعى لتوفير أكبر عدد ممكن من الجرعات".