تجميعات قدرات ورقي 1442 لفظي كمي pdf في السعودية

تجميعات قدرات ورقي 1442 لفظي كمي pdf في السعودية
حجم الخط

وكالة خبر

تجميعات قدرات ورقي 1442 لفظي كمي pdf في السعودية حث يبحث كثير من الطلاب في المملكة العربية السعودية عن تجميعات قدرات ورقي لعام 1442 وتحديد المواعيد الخاصة بالاختبارات لأهميتها في التدرب على حل اختبار القدرات.

للحصول على التجميعات اضغط هنـــا

وتعطي التجميعات فرصة للطلاب والطالبات بمعرفة نمط الأسئلة الواردة في الاختبار، وتشمل التجميعات قسمين: الكمي ويحتوي على أسئلة وحلولها ويقدم شرح مبسط لها والقسم اللفظي ويحتوي على أسئلة بمستوى متوسط الطلبة.

ويعتبر اختبار القدرات العامة هو اختبار لخريجي الثانوية العامة الراغبين في مواصلة دراستهم في التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية، ويقيس الاختبار العديد من القدرات المصاحبة لعملية التعلم كالقدرة التحليلية للطالب والقدرة الاستدلالية.

ويمكن الدخول إلى الرابط الإلكتروني الخاص بتجميع قدرات والذي وفرته الجهات المعنية كي يتمكن الطلاب والطالبات من الحصول على تجميعات قدرات ورقي للعام 1442، وسينقلك الرابط مباشرة إلى المجموعات والأسئلة المتعلقة باختبار قدرات.

ويتم تزويد الطلاب بنماذج لاختبار القدرات تشبه الأسئلة الفعلية الواردة للاختبار، وهو ما يمنح الطالب قدرة كافية على التدرب ليتمكن من اجتياز اختبار قدرات بنجاح.

وهناك فرق بين اختبار القدرات العامة واختبار التحصيل الدراسي، فيقيس اختبار القدرات العامة قدرة الطالب على الفهم والتطبيق والاستدلال والتحليل في مجالي اللغة والرياضيات، وهو يعتمد على القدرات العقلية التي تنمو وتتطور بالتعلم، والقراءة العامة عبر السنين، فهو لا يعتمد بشكل مباشر على المعلومة المجردة.

أما اختبار التحصيل الدراسي فهو يقيس مستوى المعرفة التي درسها الطلاب في مقررات الرياضيات والكيمياء والفيزياء والأحياء، هذا بالنسبة للقسم العلمي، أما القسم النظري فيقيس مستوى المعرفة التي درسها الطلاب في مقررات التوحيد والحديث والفقه والنحو والأدب والبلاغة والتاريخ والجغرافيا.