منصور: مجلس الأمن سيناقش الوضع في فلسطين خلال جلسته المقرر في الـ26 فبراير

رياض منصور
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

كشف مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، رياض منصور، اليوم الثلاثاء، أنّ جلسة مجلس الأمن ستُعقد في السادس والعشرين من الشهر الجاري وستناقش الوضع في فلسطين.

وقال منصور في حديث لإذاعة صوت فلسطين،: "إنّ بعثة فلسطين، بالتعاون والتنسيق مع مجلس السفراء العرب تواصل لقاءاتها واتصالاتها مع أعضاء الرباعية ومجلس الأمن والدول المؤثرة".

وأضاف أنّ ذلك تم بناءً على ما طُلب منها بعد اجتماع وزراء الخارجية العرب الطارئ، بهدف تفعيل الرباعية وفتح آفاقٍ لعملية سياسية مجدية على أرضية مبادرة السيد الرئيس محمود عباس بعقد مؤتمر دولي للسلام.

وأشار إلى أنّ اجتماعًا هاما لمجلس السفراء العرب وبمبادرة من وفد فلسطين عُقد صباح اليوم، مع سفير الاتحاد الروسي في نيويورك استنادًا لما طرحه وزير خارجية بلاده في جلسة مجلس الأمن الأخيرة والذي دعا لعقد اجتماع للرباعية على المستوى الوزاري في الأشهر القليلة القادمة، تمهيدًا لعقد المؤتمر الدولي.

ونوّه منصور إلى أنّ لديه اجتماعًا مع مندوب الاتحاد الأوروبي اليوم، واجتماع آخر مع الأمين العام للأمم المتحدة الجمعة القادمة، في إطار جهود إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط.

وذكر أنّه سيتم اللقاء مع مندوبة أمريكا لدى الأمم المتحدة عندما يتم تثبيتها في نيويورك، على أن يجري استكمال المشاورات مع أعضاء الرباعية.