بشهادة خبراء دوليين

اشتية: المؤسسة الأمنية الفلسطينية تمتلك أفضل أداء في الشرق الأوسط

اشتية والمؤسسة الأمنية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كرّم رئيس الوزراء، وزير الداخلية محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، 33 ضابطًا وضابط صف من أبناء المؤسسة الأمنية، من خلال منحهم ميدالية المثابرة العسكرية، بحضور قادة المؤسسة الأمنية وممثلين عنهم.

وقال اشتية خلال التكريم المقام في مكتبه برام الله: "في هذه اللحظة الهامة، وباسم الرئيس محمود عباس، نجتمع هذا اليوم لنكرم نخبة من إخواني في الأجهزة الأمنية، الذين بذلوا كل جهد ممكن ليكونوا نموذجًا وقدوة لكل زملائهم في مختلف الأجهزة".

وأضاف: "ويسعدني وأنا أرى هذه الكوكبة المتميزة منكم، أن أقول لكم أن العقيدة الوطنية التي تستند اليها المؤسسة الأمنية هي الضمان الأساسي لمستقبل فلسطين المحررة والمستلقة ذات السيادة وعاصمتها القدس".

وتابع: "شكرًا لكم على ما بذلتموه سواء كان ذلك حفاظًا على الأمن العام وأمن المواطن، أو على ما بذلتموه في مواجهة الكورونا منذ بدايتها، ونحن وإياكم وإخوانكم في قطاع الصحة وغيره من القطاعات كنتم خير نموذج".

وعبّره عن فخره بشهادة خبراء دوليين الذين، ذكروا فيها أنّ أداء المؤسسة الأمنية الفلسطينية أفضل أداء في الشرق الأوسط، مردفًَا "هذا الأمر بالنسبة لنا نيشان على صدورنا، وقد أثلج صدر سيادة الرئيس وصدورنا، أن يشهد العالم لكم بأدائكم غير المسبوق بالمقارنة مع دول المحيط".

وأكّد على الاستعداد التام لتليبة كل ما تحتاجه المؤسسة الأمنية، لافتًا إلى أنّ المركب الأمني الفلسطيني يعمل في ظرف شبه مستحيل.

وختم بقول: "ليس سهلًا أن يكون رجل أمن تحت الاحتلال، ولكنكم أدرتم المشهد على أكمل وجه، وهذا فخر لكم ولنا ونتمنى أن تكتمل وحدة الوطن ونصل إلى الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام والانتخابات موحدين الى الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".