مصر: آخر قرارات وزير التربية والتعليم 2021 في مجلس الوزراء اليوم

مصر: آخر قرارات وزير التربية والتعليم 2021 في مجلس الوزراء اليوم
حجم الخط

وكالة خبر

مصر آخر قرارات وزير التربية والتعليم 2021 في مجلس الوزراء اليوم أعلنت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية إن امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي ستعقد إلكترونيا عن طريق الإنترنت داخل المدارس للفئات التي تسلمت جهاز تابلت، وتعقد امتحانات ورقية لبقية الفئات بلجان مراقبة مؤمنة كما هو معلن بالجدول.

وأكدت الوزارة ضرورة التنبيه على الطاب والطالبات باستلام أكواد الجلسات الامتحانية الخاصة بهم من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات على موقع الوزارة، ونوهت أن أكواد الامتحانات استخدامها شخصي لكل طالب.

وأشارت الوزارة إلى أهمية تنبيه الطلاب بالتوقيع في كشوفات الحضور لكل جلسة امتحانية، على أن يقوم المسؤولون بالمدارس بتسجيل غياب الطلاب إلكترونيا من خلال التطبيق المعد لذلك على الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطالب.

واتخذت وزارة التربية والتعليم المصرية كافة الاجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات والمعلمين، كما شددت على ضرورة الالتزام بموعد الامتحان والزمن المخصص للإجابة عن الأسئلة، لأن الموقع يغلق تلقائيا بعد انتهاء المدة المحددة للامتحان.

كما أعدت الوزارة غرف عمليات على مستوى المديريات التعليمية ليتم إدارة الامتحانات برئاسة المديرية، وتقوم هذه الغرف بإعداد تقرير يومي عن سير الامتحانات في المديرية وإرساله إلى الوزارة.

ومن المقرر أن يسمح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بمادة الامتحان فقط، على أن تعد كل مدرسة كشوفا بأسماء الطلاب لكل فصل مع الرقم المسلسل للتابلت الخاص بالطالب والرقم القومي.