إليكِِ "حواء" رجيم الفواكه لإنقاص الوزن خلال 3 أيام

رجيم الفواكه لإنقاص الوزن خلال 3 أيام
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عندما يلاحظ أى شخص زيادة وزنه، فإنه يبحث عن نظام غذائى يساعده فى التخلص من الوزن الذى اكتسبه خلال الفترة الماضية نتيجة اتباعه نظام غذائى غير صحى، ولتحقيق ذلك نتعرف فى هذا التقرير على رجيم فواكه مدته 3 أيام يساعد على حرق الدهون بالجسم والتخلص من 9-10 أرطال من الجسم.

رجيم الفواكه.. اليوم الأول

يتكون غذاء اليوم الأول من كوب من مخفوق البروتين مثل وضع ما يعادل كوب ونصف من الحليب خالي الدسم، وثمرة موزة كبيرة، أو موزتان صغيرتان، مع القليل من مسحوق القرفة ومزج الخليط معًا فى الخلاط، ويحتوى هذا الخليط على 16 جرامًا من البروتين، يساعد على الشبع، كما تعمل القرفة على تسريع عملية حرق الدهون داخل الجسم، ويفضل تناول هذا الكوب كل ساعتين بين الساعة 8 صباحًا و 4 مساءً، ويليه 8-12 كوب من الماء.

ووجبة العشاء عبارة عن سلطة نيئة (لا تحتوي على خضراوات نشوية) ومضاف عليها زيت الزيتون أو بذور الكتان، أو نصف حبة أفوكادو، مع 3-6 أونصات من البروتين أو بياض البيض.

وفي اليومين التاليين، يجب تناول الفاكهة من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً، وتحتوى الحصة الواحدة من الفاكهة على 100 سعر حراري كل ساعتين، ووجبة العشاء عبارة عن سلطة أو نصف أفوكادو بالإضافة إلى مشروب بروتين واحد.

الرياضة ورجيم الفواكه

لا يفضل ممارسة التمارين الرياضية مع اتباع رجيم الفواكه، لأن مستوى الطاقة فى جسم الإنسان يكون منخفضًا، بسبب السعرات الحرارية المنخفضة التى يحصل عليها خلال اليوم، وفقاً لما ذكره موقع " webmd".

يساعد رجيم الفواكه لمدة 3 أيام على فقدان  9-10 أرطال من الجسم، وذلك لاحتواء النظام الغذائى على 900-1000 سعر حراري، وسيفقد الجسم معظم وزنه من الماء، كما يفضل اتباع نظام غذائى صحى خالى من الدهون والنشويات مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام بعد ثلاث أيام لضمان عدم عودة وزن الجسم كما كان فى السابق، مع العلم إن هذا النظام لا يسبب مشاكل للأصحاء، لذلك يجب مراجعة الطبيب فى حالة الإصابة بمرض ما.