طالع كلمة اشتية خلال اجتماع الدول المانحة

د. محمد اشتية.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال رئيس الوزراء د. محمد اشتية، مساء يوم الثلاثاء، "لقد اتخذنا إجراءات صارمة للسيطرة على الإنفاق للحد من خطورة الانكماش الاقتصادي".

جاء ذلك خلال كلمته في اجتماع الدول المانحة (AHLC)، اليوم الثلاثاء عبر تقنية الفيديو، بحضور وزيرة خارجية النرويج، اينه اريكسن رئيسة الاجتماع، والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، ووزير المالية الفلسطيني شكري بشارة، وعدد من وزراء الخارجية وكبار المسؤولين والأمم المتحدة وممثلو المنظمات الدولية.

وأضاف اشتية: "أعطينا الأولوية لتوفير الرعاية الصحية والحماية الاجتماعية لشعبنا لمواجهة (كورونا)، ونعمل على تنمية قدرات الحكومة الإلكترونية بسرعة".

وتابع: "نعمل على تنمية قدرات الحكومة الإلكترونية بسرعة، وسنقوم بتسخير استثماراتنا بالبنية التحتية الرقمية لتوسيع التعليم عبر الإنترنت"، مُشيراً إلى أنّه تم توفير أكثر من 310 مليون دولار من استجابة لمواجهة (كورونا) من قبل شركاء دوليين ووطنيين.

وأردف: "نعمل مع شركائنا لتأمين حزمة دعم تصل إلى 800 مليون دولار لتقديم قروض للشركات المتأثرة ب(كورونا).

وزاد قائلاً: "ستطلق الحكومة قريبًا برنامجًا يقارب 50 مليون دولار لحماية سبل عيش الأسرة وتحفيز الانتعاش الاقتصادي، ونطلب الدعم ليس كمساعدة للحفاظ على الوضع الراهن بل لمستقبل ديمقراطي ومزدهر لجميع الفلسطينيين".