جاليتنا بأمريكا تُوجه رسالة لبلينكن بشأن استئناف المساعدات لـ"أونروا"

الجالية الفلسطينية تُوجه رسالة مهمة لوزير الخارجية الأمريكي
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

وجهت الجالية الفلسطينية بالولايات المتحدة الأمريكية، والمنظمات المتحالفة من أجل فلسطين، اليوم الأربعاء، رسالةً مهمة إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بشأن المساعدات الأمريكية للفلسطينيين.

وطالبت الجالية في رسالتها، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن باستئناف تقديم المساعدات لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، وذلك لتمكين الوكالة من تمويل المساعدات الغذائية الطارئة، والمدارس وغيرها من الخدمات التي تُقدمها.

وأكّدت على تصريحات الرئيس بايدن خلال حملته الانتخابية، والتي قال فيها: "إنّ حقوق الإنسان تكمن في صُلب فكرة الولايات المتحدة، وبلاده ستكون أكثر أمانا عندما تتم حماية الحقوق الأساسية في شتّى أرجاء العالم، ويتعيّن على الولايات المتحدة مرّة أخرى أنّ تضع حقوق الإنسان في مركز اهتمامها مع العالم، وإنه سيستعيد عند توليه مقاليد الرئاسة دور أميركا وصوتها بوصفها مناصرة لحقوق الإنسان على مستوى العالم".

وختمت الجالية رسالتها بالقول: "من هذا المنطلق، نشعر بأنّنا مضطرين للطلب إلى إدارة الرئيس بايدن، التحرّك على وجه السرعة من أجل التخفيف من وطأة معاناة الشـــــــعب الفلسطيني، الذي يواجه جائحة "كورونا"، وانهيارا اقتصاديا بسببها".

وفيما يلي أسماء المنظمات الموقعة على الرسالة:

1.png
 

2.png
 

3.png