الزق يصف تصريحات أبو مرزوق بـ"الخطيرة"

محمود الزق
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال أمين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة محمود الزق، اليوم الثلاثاءا، إن تصريحات موسى أبو مرزوق، بخصوص تقاسم عائدات الغاز الفلسطيني "خطيرة".

واعتبر الزق في حديث مع إذاعة موطني، اليوم الأربعاء، هذه التصريحات انعكاسًا لعقلية الانقسام، مشددًا على أن الغاز ثروة وطنية يخضع كغيره من الثروات الطبيعية لاختصاصات دولة فلسطين وحكومتها الشرعية الرسمية، وفق قوله.

وذكر: "ما قاله أبو مرزوق خطير جدا، وبرهان على عقلية الانقسام، إذ يبدو الأمر وكأن هناك عملية تقاسم لثروات الوطن الطبيعية، ملف الغاز كثروة وطنية من اختصاص دولة فلسطين والحكومة الشرعية الرسمية، ويجب عدم الاقتراب منه".

ونوه إلى أن الدول تتعامل مع دولة فلسطين وحكومتها الشرعية الفلسطينية، مردفًا أن القيادة الشرعية هي وحدها صاحبة الاختصاص في التعامل مع دول الإقليم.

وحول تصريحات قيادات "حماس" حول عدم وجود معتقلين سياسيين في سجونها ذكر الزق: "لدى حماس معتقلون سياسيون وهذا الأمر معروف بوضوح في قطاع غزة".

وطالب إياها بإطلاق حريتهم، واغتنام الفرصة والابتعاد عن المفردات الإعلامية المسيئة والمشوهة لمسيرة فلسطين الديمقراطية، مشجعًا حماس على التوجه نحو إنهاء الانقسام.

وجاء في حديثه: :إننا نحتاج الى مبادرات فعلية على أرض الواقع، لإشعار شعبنا بمصداقية توجهنا الوطني لإنهاء الانقسام، إن أهم هذه المبادرات هي إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين، وإعادة المقرات التي سيطرت عليها وصادرتها لحركة فتح، ليمارسوا عملهم بحرية وتعميم أجواء الوحدة الوطنية في هذه اللحظة التاريخية"، وفق قوله.